القوات الكورية والأمريكية تقومان بجولات تدريب للقضاء علي منشآت كوريا الشمالية النووية

القوات الكورية والأمريكية تقومان بجولات تدريب للقضاء علي منشآت كوريا الشمالية النووية

- ‎فياخبار عالمية
شبكة خبر

شبكة خبر: وكالات

 

ذكرت صحيفة “كوريا تايمز” بأن القوات الجوية الأمريكية والكورية الجنوبية ستنفذ في أكتوبر/تشرين الأول المقبل تدريبات مشتركة على تدمير منشآت نووية لكوريا الشمالية .

وبناء على مصادر الصحيفة في وزارة دفاع كوريا الجنوبية ستجري هذه التدريبات التي سميت بـ”Red Flag”(الراية الحمراء) في شبه جزيرة ألاسكا.

وتشير الصحيفة إلى أن الحكومة الكورية الجنوبية سترسل 8 مقاتلات من طراز أف – 15 كا” وطائرتي “سي – 130 إتش” للنقل العسكري للمشاركة في هذه التدريبات، بينما ستشارك 50 مقاتلة بما فيها مقاتلات “إف -16″  و”إف – 15 سي” في التدريبات المذكورة من الطرف الأمريكي. وسيتدرب طيارو البلدين خلال المناورات على خوض معارك جوية مختلفة إضافة إلى توجيه ضربات على أهداف أرضية، علاوة على ذلك سيتدرب الطيارون على استخدام قنابل جوية مخصصة لتدمير تحصينات موجودة تحت الأرض.

وأضافت الصحيفة الكورية الجنوبية أن طائرات حربية من نيوزيلندا وبعض بلدان حلف الناتو ستشارك أيضا في هذه التدريبات، وحسب الصحيفة “فستكون هذه التدريبات ردا على الخطر العسكري الكوري الشمالي المتزايد”.

يذكر أن كوريا الشمالية أجرت ثلاث عمليات إطلاق لصواريخها “نودون” الباليستية من أراضيها إلى حوض بحر اليابان يوم الـ 5 سبتمبر/أيلول، وقطعت هذه الصواريخ نحو 1000 كيلومتر ووقعت في المنطقة الاقتصادية الخاصة باليابان.

كما أجرت كوريا الشمالية إطلاق صاروخ “نودون” الذي وقع في البحر بالقرب من السواحل اليابانية في بداية أغسطس/آب الماضي وكذلك إطلاق صاروخ آخر من غواصتها إلى بحر اليابان، وأجرت بيونغ يانغ خامس تفجير ذري تحت الأرض أصبح أقوى تفجير ذري في تاريخ البلد في الـ9 سبتمبر/أيلول الحالي.

‎إضافة تعليق