وكالة ناسا الفضائيةتكتشف قمر قابل للحياة

وكالة ناسا الفضائيةتكتشف قمر قابل للحياة

- ‎فياخبار التكنلوجيا
شبكة خبر

شبكة خبر: وكالات

أعلنت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء “ناسا”، إنها ستعلن عن أدلة مفاجئة حول القمر السادس لكوكب المشتري “أوروبا” يوم الإثنين في 26 أيلول / سبتمبر الجاري.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن “وكالة الفضاء الأميركية ستعقد مؤتمراً صحافياً، يعرض خلاله بعض اللقطات الحية عن القمر “أوروبا”.

ويعتبر القمر “أوروبا” واحداً من الأجسام الأكثر إثارة للإهتمام في نظامنا الشمسي، باعتباره أكبر كواكب المجموعة الشمسية والتي تجري عليها أحداث غريبة من وجهة النظر علماء الوكالة، كما يُعد من الأماكن المحتملة والصالحة للحياة في النظام الشمسي، إذ يتمتع القمر الذي يبعد 500 مليون ميل عن الشمس بمحيط من المياه تحت سطحه.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مسؤولين من “ناسا” قولهم إن “علماء الفلك من الوكالة سيعرضون نتائج عن القمر أوروبا فريدة من نوعها، تم الحصول عليها خلال حملة مراقبة لنشاط غريب يؤشّر إلى وجود محيط تحت السطح” ما يمثّل اكتشافاً هاماً ودليلاً جديداً على إمكانية وجود حياة على هذا القمر أو حتى إمكانية العيش فيه ، وذكرت “دايلي ميل” أن علماء الوكالة سيعرضون صوراً استطاع التيليسكوب الفضائي “هابل” التقاطها.

وقال أستاذ علم الفلك أنطونيو باريس، إن “اللغز الأكبر حتى الآن هو القمر المشتري أوروبا”، مضيفاً “إذا نظرنا إلى تطور الحياة على الأرض، فنجد أن الأمر مشابه تماماً لما يحصل في أوروبا، إذ لدينا نواة دافئة وبحر كبير نسبياً مالح المياه”، وأكد العالم الفلكي أنه “إذا وضعنا هذه الأمور سوياً، سنجد أن الظروف مثالية للعيش في المجموعة الشمسية”.

‎إضافة تعليق