وظيفة جديدة للريبورتات الإلكترونية في مطارات اليابان

وظيفة جديدة للريبورتات الإلكترونية في مطارات اليابان

- ‎فياخبار التكنلوجيا
شبكة خبر

شبكة خبر: وكالات

سيتم قريبا استقبال الزوار القادمين إلى اليابان عبر مطار هانيدا بطوكيو بأسطول من الروبوتات صغيرة الحجم يبلغ طولها 90 سنتيمترا وتحمل اسم “EMIEW3”.

وسيقوم الروبوت بتوجيه المستخدمين إلى وجهتهم السليمة بسهولة، كما أن لديه القدرة على التواصل باللغتين اليابانية والإنجليزية.

وبدأت شركة “Hitachi Ltd” تجاربها على الروبوتات يوم الجمعة 2 سبتمبر/أيلول، وتأمل اليابان أن يكون هؤلاء المساعدون قادرين على العمل بشكل مستقل مع بداية شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.
وتتم التجارب الحالية في المطار بمحطة الوصول “Terminal 2″، وفقا لما جاء في صحيفة “اليابان تايمز”، وسيتم نشر الروبوتات بألوان بيضاء وحمراء صغيرة في مراكز معلومات معينة وسوف يتم عرض المعلومات باللغتين اليابانية والإنجليزية.

وفضلا عن مساعدة الروبوتات للأجانب في إيجاد وجهاتهم الصحيحة عبر قولها عبارة “الرجاء اتباعي”،  يمكنها أيضا التواصل فيما بينها لطلب المساعدة في مهماتها

وقدمت شركة “Hitachi Ltd” الروبوت “EMIEW” للمرة الأولى عام 2005، وتم تحديث تصميمها ليتم كشف النقاب عن النموذج المحسن منها في أبريل/نيسان الماضي.
ويمتلك هذا الروبوت دماغا يتيح له معالجة الصور والأصوات، ويمكن ربطها بنظام تشغيل عن بعد، وتأمل الشركة في إضافة لغات أخرى في المستقبل القريب بما في ذلك الصينية والكورية.

وقال هيروشي ساتو، نائب الرئيس والمسؤول التنفيذي الأول في شركة “Hitachi Ltd” إن الروبوتات ستستخدم لتقديم مستوى جيد من الضيافة للأجانب، “وإذا سارت الأمور بشكل جيد فإنه بالإمكان اعتماد الروبوتات في كامل أنحاء المطار بحلول شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل”.

 

 

 

‎إضافة تعليق