إكتشاف ثغرة أمنية خطيرة تؤثر على استخدام أندرويد بنسبة 80%

إكتشاف ثغرة أمنية خطيرة تؤثر على استخدام أندرويد بنسبة 80%

- ‎فياخبار التكنلوجيا
شبكة خبر

شبكة خبر : وكالات

أعلنت شركة  Lookout يم أمس الاثنين  عن  اكتشافها ثغرة أمنية  خطيرة في  بروتوكول التحكم بالنقل على نظام أندرويد تؤثر على أكثر من 1.4 مليار مستخدم  فى العالم .

وبينت  الشركة المتخصصة في أمن المعلومات في منشور على مدونتها أن الثغرة تؤثر على نحو 80% من مستخدمي نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل، أو ما يقرب من 1.4 مليار جهاز.

وأشارت الشركة  أن الثغرة موجودة على الأجهزة الذكية العاملة بالإصدار 4.4 جيلي بين والأحدث من نظام أندرويد، وأنها تسمح للقراصنة بالتجسس على المستخدمين وقطع اتصالات الأجهزة مع الخوادم والتطبيقات.

وحسب الشركة فإن  الثغرة تسمح للقراصنة بالتجسس على مستخدمي أندرويد عن بُعد دون الحاجة لاستخدام هجمات رجل في المنتصف التقليدية والتي تتطلب منهم اختراق الشبكة التي يتصل بها المستخدم من أجل اعتراض حركة البيانات.

يضاف ر أن الثغرة موجودة في الإصدار 3.6 من نواة لينوكس،  المستخدم  من قبل كافة أجهزة أندرويد العاملة بالإصدار 4.4 جيلي بين والأحدث، والتي تم إطلاقها في عام 2012، وقد تم إصلاحها في نواة لينوكس، ويُنتظر أن تقوم جوجل بإصلاحها على نظام التشغيل التابع لها.

و بحسب الأرقام الأخيرة من شركة جوجل والصادرة الشهر الجارى تمثل الأجهزة العاملة بالإصدار 4.4 والأحدث ما نسبته 79.9% من جميع أجهزة أندرويد.

من جهة اخرى  أعلنت  شركة جوجل إن مهندسيها مطلعون على الثغرةوبدئوا بإتخاذ إجراءات لازمة لذلك .

‎إضافة تعليق