تفسير الاحلام لابن سيرين : نفسير الحلم بالافعى ،، دلالة رؤية الافعى بالحلم

تفسير الاحلام لابن سيرين : نفسير الحلم بالافعى ،، دلالة رؤية الافعى بالحلم

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر

من اللازم القول ان الحلم بالافعى هو من الاحلام العسير تفسيرها، فمع ان صورة الثعبان في الحلم لا تتشابه من حلم، الى حلم، ويعتمد كثيرا على الموقف، والوضع، فليس باستمرار يقصد الثعبان في الحلم امر سيء او سلبي، فللحلم به امور ورموز ايجابية . وتتشابه وفق طبيعة ونظرة الفرد وتعامله مع ذلك الحيوان، فهو للبعض حيوان خطير وشرس يلزم تجنبه، وعند القلة الاخر حيوان اليف، قد يقتنيه في بيته، ومثالا على هذا فكما يمكن ان يكون الثعبان يرمز في حلمك الى فرد ماكر، او خبيث في حياتك، قد يرمز في حلم فرد اخر لولادة حديثة في الحياة، وتغييرات كون الافعى تحويل جلدها كل مرحلة، وايضا هي فيما يتعلق للثقافات والحضارات المتغايرة ونظرتها للثعبان، فهو نحو الهنود في اسيا، وعند الهنود أهالي امريكا الاصليين تعني الحكمة, وفي الديانات هو نموزج الاغراء، والذي اخرج سيدنا ادم من الجنة، فعلى الفرد الحالم بالثعبان . ان يتذكر وقائع حلمه جيدا والاحداث، ليقدر على ان يقضي عليها، وعلى رمزيتها، فهذا الحلم لا بد ان يحول شيئا في حياتك .

الحلم بالافعى
الحلم بالافعى قد يوميء الى الرهاب، فمن المعلوم عن الافعى انها حيوان مخيف في عضتها، ومميتة، وما يخيف اكثر عنها، مقدرتها على الانقضاض فجاءة وبخفة، تلك الامور تجعل من المخيف بشكل كبير مواجهتها، فهذا الحلم قد يوميء الى ان الانسان الحالم يقطن هاجس الرهاب في حياته الطبيعية، ويفكر فيه بشكل ملحوظ، ان لم نقل ان ذلك الهاجس مسيطر على تفكيره .

كما ويعني ذلك الحلم ان خطرا يحيق بالانسان، او ابتزاز لا يعرف مصدره، فمن المعروف صعوبة بصيرة الافعى، واذ تمت مشاهدتها فهي سريعة الحركة ومفاجئة، ويمكنها ان تهاجم من الارض او الشجر، فالحلم قد يوميء الى تخويف الى الحالم، وعليه ان ياخذه بعين الاعتبار، واذا رأى الانسان ان الافعى قد عضته، فهو مؤشر الى اقتراب الخطر بشكل كبير منه، وبذات الوقت عدم انتباهه اليه، وبصيرة فرخ الافعى يرمز الى كون الحالم يستخف من الوعيد والخطر كثيرا، وهو امر غير محمود، اما اذا كان في الحلم ان الحالم يقتل الافعى، فهو ينتصر على الوعيد والخطر، واذا كانت الافعى في الاصل ميتة، فتعني ان الخطر مر بسلام عليه، ولا ابتزاز هذه اللّحظة .

والافعى قد تمثل لك اللاوعي، والذي يقوم بإرسال برقية لك يلزم ان تولي انتباهها لها، وتتأمل فيها .

أما في مدرسة الفحص السيكولوجي فعند سيجموند فرويد، الافعى نموزج للقضيب الذكري، وهي العاطفة والشبق، والجنس المكبوت في داخل الانسان ، وليس اي نوع من الرغبة الجنسية، بل هي هذه المحرمة، والغير مقبولة نحو عامة الناس، اي ان الحالم يفكر في الجنس حيث يلزم ان لا يفكر، اما بصيرة الافعي في السرير، فيدل على تخويف جنسي، او عدم الرغبة في الاستمرار في الإجراء الجنسي، مع ذاك الطرف، اما اذا شعرت بالخوف من هذه الافعى، فهو نموزج لعدم رغبتك بالجنس، لدرجة الرهاب منه . وممارسته، وحتى خوفك من طبيعة الرابطة مع الطرف الاخر . اما اذا كان الحلم ان الحالم يأكل الثعبان وهو حي، فهو شكلية لافتقار حياته الى الاشباع الجنسي والعاطفي، ورغبته في هذا الاشباع، وبحثه عنه، فحياته الجنسية فقيرة الرصيد .

والحلم بالثعبان قد يدل على ان حولك فرد قاسي الفؤاد، يخلومن العاطفة، ولا يرحم ,وهو فرد لا تَستطيع الوثوق به، بل عليك تجنبه وقطع علاقتك به، الشكلية هنا بتنبيههم على ان ينوه منه، فأنت لا تعرف كيف سيتصرف لاحقا ذلك الفرد القاسي .

وقد يوميء الحلم بذلك الثعبان الى التحويل في الحياة، فهناك الكثير من الامور التي ستتبدل في الحياة، كما يغير الثعبان جلده . سوف يتحول العديد في الحياة، ان كان ايجابيا ام سلبيا، فإذا افقت من حلمك منزعجا، خائفا قلقا، فالتغيير قد لا يكون في صالحك . اما ؟, واذا صحوت منتعشا، مبتسما وفي وضعية جيدة . فأنت على طول الطريق الصحيح للتغيير، فلا تخاف منه، واستمر به، واذا شاهدت انك تصارع هذا الافعى . فأنت ترفض التحويل، وهو امر مفروض عليك، وانت تسعى مقاومته، اما اذا كان الثعبان احمر اللون، فهو امر ايجابي ، كما هي عواطفك شديدة التوهج، وواضحة المعالم .

اما من الامور الايجابية لرؤية الافعى في الحلم، انه يرمز الى الابداع ووالابتكار، والذكاء، والتطور، وحيث ان الافعى نموزج وشعار للاطباء والصيادلة، فرؤيته في الحلم تعني كذلك يقصد الشفاء والإنتعاش والوقاية من الامراض . ومن المحتمل ان يرمز لحل قضايا كانت معلقة لديك .

وقد يوميء الثعبان الى عناصر وعناصر وقدرات لديك لم تقم في استغلالها، فأنت لا تعلم بها، او تتجاهلها، فعليك التبديل والتغيير حتى تفهمها وتبلغ اليها .

اما اذا كان الحلم يحتوي شخصا يتعامل مع الافعى، ويروضها، ويسيطر عليها ، وعلى حركاتها، فإذا هو يتعامل مع فرد يشكل مصدرا للحكمة والمعرفة، وهو ما يمثل فرد في حياته وطبيعة الرابطة معه .

وعند يونج هي امور حديثة تتطرأ في الحياة . ا ن كانت سلبية ام ايجابية ,فتختلف وفق واقعها

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *