تفسر الاحلام : تفسير حلم المشط في المنام ورؤية تمشيط الشعر واللحية في الحلم .. تفسير الاحلام لابن سيرين والنابلسي

تفسر الاحلام : تفسير حلم المشط في المنام ورؤية تمشيط الشعر واللحية في الحلم .. تفسير الاحلام لابن سيرين والنابلسي

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر

اهلا وسهلا بكم زوانا الكرام في موقع شبكة خبر المتواضع ..

نقدم لكم في مقالنا هذا في قسمنا هذا هذا اليوم قسم تفسيرات الاحلام افضل واخص بعض تفسيرات الاحلام التي ترواد الانسان في منامه بشكل متكرر ويومي ودلالات كل شيئ فيها وتلك التفاسير فهي ماخوذة من علماء التفسير المسلمين الذين استتندوا في تفسيرراتهم على كتاب الله عزوجل وسنة نبيه علىيه افضل الصلاوات واتم التسليم
ونقدم لكم في مقالنا هذا على : تفسير حلم المشط في المنام ورؤية تمشيط الشعر واللحية في الحلم

تفسير رؤية المشط في الحلم :

المشط له اشكال عديدة ومختلفة ولكن في علم تفسير الاحلام لا يهم شكل أو نوع المشط ، ولكن المهم هو المشط نفسه ، ومن المعروف ان المشط يستخدم في تمشيط الشعر سواء للمرأة والاطفال والرجال وايضا يستخدمه الرجال في تمشيط لحيتهم ، ففي هذا المقال سأقوم بتوضيح معنى رؤية المشك للمرأة المتزوجة والحامل والعزباء وللرجل أيضا .

ماذا تدل رؤية المشط في أغلب الاحيان ؟؟ نظرا لأن المشط إحدى وسائل الزينة في الدنيا حيث ان الزينة الناتجة عنه غير دائمة أي مؤقتة ولا تدوم ، فإنه يأتي في باب التفسير المؤقت للحدث سواء من الفرح أو الحزن ، حيث انه يدل في أغلب الاحيان على السعادة والخير  ،  فقد قيل أنه فرح لفترة من الوقت وقد قيل انه عدل ينصف به الرائي .

تفسير ابن سيرين لحلم المشط : وقد اهتم شيخ ابن سيرين بتفسير حلم المشط حيث قام  ببعض الأقوال ومنها ان  :-
استخدام المشط والتمشيط يدل على أداء الزكاة وصلاحها ، وأيضا يدل على العلم وسهولة طريقة لطالبه وأنه ينتفع به .
كما يدل على أصحاب المناصب من الحكام والوزراء وكذلك على أصحاب المهن ذات العلم الكثير مثل الحكماء والأطباء والقضاة والمفتين والواعظين .
فمن رأى كأنه يمشط رأسه بالمشط أو لحيته فهو الخير في زوال الهم والغم عنه .
وإن كان مزارعا كان الخير في أرضه وزرعه .
وإن كان تاجرا كانت البركة في تجارته ، وإذا كان محاطا بالمنافقين دفع الأذى عنه ، ولو كان ذا مال ونعمة صلح ماله في إنفاقه للخير وزاد بالرزق .
وأيضا من يمشط بسرعة فإنه يدل على دفع الأذى والحرب والفتنة وكلام الناس عنه .
أما في حال تساقط الشعر في المشط عندما يمشط رأسه أو لحيته  فذلك يدل على الضعف لأن نزع الشعر أو سقوطه يؤول إما لمصيبة أو لحزن عميق أو مرض عابر، وكل الأحول هي مرحلية وعابرة سواء حزن أو فقر أو مرض أو مصيبة  بمعنى ان كان يشير إلى سعادة أو إلى حزن فهذا لا يستمر طويلا حيث ان هذا الحزن أو الفرح يزول بعد مدة ، وذلك لأن المشط غير دائم عمله ، أي يستخدم حتى انتهاء الغرض منه ويترك ثانية .

المشط يؤول على عشرة اوجه وهم : فرح وقضاء دين وخير ومنفعة وحصول مقصود وموافقة وبهاء وسعادة وسنة وذكر .
وقد تشير أسنان المشط إلى السنوات السعيدة ، وقد قيل ايضا عن اسنان المشط وهي انها تشير إلى الخير الكثير والمال الوفير ، وهي تشير ايضا إلى انتهاء المتاعب والصعاب والايام التعيسة والانتقال إلى أيام أفضل وأسعد .

تفسير اعطاء أو اهداء المشط في المنام : يشير اهداء المشط أو اعطاءه إلى شخص آخر في الحلم إلى الخير والرزق الذي يأتي نتيجة سفر أو عمل .
اهداء أو اعطاء مشط في المنام إلى العزباء يشير إلى اقتراب خطبتها أو زواجها .
اهداء واعطاء المشط إلى المرأة الحامل يرمز إلى أن المولود سيكون ذكر .
أما إذا رأت المرأة المتزوجة ان زوجها يهديها مشط فهذا يشير إلى حملها .

تفسير حلم المشط الخشبي أو البلاستيك : تتعدد أنواع الامشاط وتتنوع المواد المصنوعة منها فمنها المصنوع من البلاستيك ومنها المصنوع من العاج ومن الجلد المقوى ومن الخشب ، حيث يشير رؤية المشط المصنوع من الخشب إلى الحماية من شر الحسد والسحر ، أو قد يشير إلى شراكة أو صداقة مربحة .
أما رؤية المشط المصنوع من البلاستيك فهو هنا يشير إلى الصديق الوفي والمخلص والامين ، ويشير إلى المودة والمحبة بين الزوج وزوجته ، وهو للعزباء يشير إلى الزواج .

تفسيرات أخرى لحلم المشط : إذا كان الحالم رجل وأخذ المشط ليمشط لحيته فهذا يشير إلى ابتعاد الهم والغم عنه .
وقد يشير المشط في المنام إلى العمر الطويل والمال الكثير أو التفوق على الاعداء .
رؤية او استخدام المشط في المنام يشير إلى السرور والخير وذلك لان المشط يستخدم من أجل التزيين والنظافة .
المشط الفضي في المنام يشير إلى الاموال أو النقود .

خلاصة القول : تتعدد التفسيرات المتعلقة برؤية المشط في المنام ولكن اغلبها يدور في حيز الخير والسعادة للرائي أو للشخص الذي يمشط شعره أو لحيته إن كان رجل ، اهداء أو اعطاء المشط في الاغلب يشير إلى الخير ، فهو في حلم البنت العزباء يرمز إلى زواجها وللحامل يشير إلى ان المولود سيكون ولداً ، واتفق اغلب المفسرين على ان رؤية المشط في المنام تشير في الاغلب إلى الرزق والمال الكثير ويشير أيضا إلى السعادة .

والله أعلى وأعلم

وفي ختام موضوعنا هذا املين من الله عزوجل ان يكون قد نال اعجابكم وان تستمرو في زيارتكم لنا بشكل دائم وان تضعو موقعنا في المفضلة لديكم ليصلكم منا كل جديد … شبكة خبر عامليها تتمنى لكم يوما سعيدا

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *