تفسير الاحلام والمنام : تفسير حلم قص الشعر للمتزوجة والحامل والعزباء .. تفسير الاحلام لابن سيرين والنابلسي

تفسير الاحلام والمنام : تفسير حلم قص الشعر للمتزوجة والحامل والعزباء .. تفسير الاحلام لابن سيرين والنابلسي

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر

اهلا وسهلا بكم زوانا الكرام في موقع شبكة خبر المتواضع ..

نقدم لكم في مقالنا هذا في قسمنا هذا هذا اليوم قسم تفسيرات الاحلام افضل واخص بعض تفسيرات الاحلام التي ترواد الانسان في منامه بشكل متكرر ويومي ودلالات كل شيئ فيها وتلك التفاسير فهي ماخوذة من علماء التفسير المسلمين الذين استتندوا في تفسيرراتهم على كتاب الله عزوجل وسنة نبيه علىيه افضل الصلاوات واتم التسليم
ونقدم لكم في مقالنا هذا على : تفسير حلم قص الشعر للمتزوجة والحامل والعزباء

قص الشعر في المنام :

رؤية الشعر في الحلم تؤول إلى تفسيرات عديدة ومختلفة وذلك حسب تفاصيل كل حلم ، ولكن بصفة عامة فإن رؤية الشعر في المنام دائما ما تشير إلى الغرور والاغراء وقد تعبر ايضا عن الصحة ، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن تفسير حلم قص الشعر في الحلم لكلا من المرأة المتزوجة والحامل والعزباء وللرجل ايضا وسنهتدي في تفسيراتنا إلى كبار ائمة التفسير مثل ابن سيرين والنابلسي .

قص الشعر في المنام لابن سيرين :

إذا رأى الشخص في منامه كأن شعره تم حلقه ولم يرى كيف تم حلق هذا الشعر ، فهذا معناه ان امواله وضعت في سبيل الله تعالى .

وقد يدل رؤية قص الشعر في الحلم إلى الشفاء من مرض أو الفرح والعيش في حياة هنيئة بعيداً عن التعب أو الشفاء من أوجاع العين والرأس وذلك إذا رأى في حلمه انه حلق شعره في فصل الصيف أو إذا رأى كانه يشعر بالحر فقام بحلق شعره وكان صاحب عادة الحلق كثيراً في فصل الصيف .

وإذا رأى في منامه ان الشخص الذي يحلق عنده قام بحلق شعره بنفس القصه التي يقصها في الواقع فهذا يدل على غنى هذا الرجل والمال الكثير الذي سيحصل عليه .

وإذا رأى الحالم كأنه في الصيف والجو شديد الحرارة ورأى انه يحلق شعره فهذا قد يدل على مرضه .

أما إذا رأى الشخص في منامه انه يحلق شعر رأسه بيده ، فهذا قد يشير إلى انه سيقوم بسداد وقضاء دينه ولكن بمال ليس ملكه .

وإذا رأى الحالم انه يقوم بتقطيع شعره فهذا يعبر عن نقص جاهه وسمعته بين الناس .

أما إذا رأى الشخص في منامه انه يقوم بحلق شعره في موسم الحج مثلا فإن هذا فهذا يعبر عن كفارة لذنوبه وسيئاته ، وبقضاء ديونه من مال حلال ، وانتهاء غمه وهمه وقد تصل الاخبار السعيدة إلى شفاءه إن كان مريض .

ويقول بعض المفسرين انه قد يرى الانسان في منامه انه يقوم بقص شعره في فصل الشتاء فهذا يكون بمثابة الشؤم لهذا الشخص ويتمثل هذا كونه انه قد يعزل من منصبه أو يترك عمله ، وقد يخسر وظيفته ويفتقر .

وإذا رأى الحالم انه يحلق شعره أو يقطع شعره بأي آلة حادة فهذا معناه ان قواه تضعف ويصبح ضعيف البنية عما كان عليه .

وإذا رأى الحالم ان عدوه  (الشخص الذي يحمل منه كره أو عداوة) كان هذا العدو شعره محلوق فهذا يشير إلى انه سينتصر ويتغلب على هذا العدو .

وإذا كان الشخص متوعد في الواقع ان يحلق شعره كثيرًا فإن رأى انه يحلق شعره في الحلم فهذا يشير إلى ان هذا الشخص ذو اخلاق حميدة وانسان صالح .

تفسير حلم قص الشعر للمتزوجة :

رأى بعض المفسرين ان رؤية قص الشعر للمرأة المتزوجة يؤول إلى تفسيرين هما انه قد يشير إلى الخير وقد يشير إلى الشر ، ويتوقف هذا على حالة قص الشعر وما تبدو فيه المرأة قبل أو بعد حلاقة هذا الشعر ، بمعنى إذا كانت المرأة جميلة وشعرها جميل ثم رأت أنها قصت شعرها واصبح شكلها غير جيد فهذا يشير إلى أخبار تعيسة وشيء غير حسن لها ، وأما إذا كان شعرها قبيح وليس نظيفًا ورأت أن تم حلقه أو قصه ففي هذه الحالة يشير إلى سماع أخبار جيدة وإلى شيء مفيد وحسن لها .

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها ان شعرها محلوق فهذا يدل على انه سيحدث فراق بينها وبين زوجها وقد يتمثل هذا الفراق في أحد أربعة ، يطلقها زوجها أو يموت أو يسافر بعيداً عنها أو قد يتزوج امرأة أخرى .

التفسير السابق يختلف عن ما إذا رأت المتزوجة انه الذي يقص شعرها أو يحلق شعرها هو زوجها ، ففي هذه الحالة يكون التفسير هو انه سيقوم بحبسها ، وذلك تشبيها بالطائر الذي يتم قص ريشه أو يكسر جناحه فهو يطرأ إلى أن يمكث في وكره .

وإذا رأت المرأة المتزوجة ان شعرها أكثر سواداً فهذا يشير إلى كثرة حب زوجها لها .

تفسير حلم قص الشعر للحامل : إذا رأت المرأة الحامل انها قامت بقص شعرها ولكنه اصبح جميلاً وطويلاً بعض الشيء فهذا يشير إلى أنها ستلد أنثى ، وأما إذا رأت انها قصت شعرها واصبح قصير كثيرًا عما كان عليه فهو يدل على ان المولود سيكون ذكر .
ويقول البعض ان قص الشعر في المنام للحامل يعبر عن انتهاء الهموم والاحزان لهذه المرأة .

تفسير حلم قص الشعر للعزباء : يقول بعض المفسرين انه إذا رأت البنت العزباء انها تقص ضفيرتها أو تحلق شعرها بالكامل فهذا يرمز إلى انها بذلك تهتك سترتها .
قد يشير رؤية قص شعر البنت العزباء في الحلم إلى انها سوف تفقد شخص عزيز عليها وذلك إذا كان الشعر المقصوص جميل وطويل ، وإن كانت مخطوبة ورأت هذا الحلم فقد يفسر الحلم بفسخ خطوبتها .
أما إذا رأت الفتاة الغير متزوجة في حلمها ان شعرها مقصوص وكان هذا الشعر متسخ وقبيح فهذا يشير إلى زوال همومها وأحزانها .

تفسيرات أخرى لحلم قص الشعر : في عالم تفسير الاحلام يعبر كثرة الشعر للشخص المهموم عن زيادة همه وغمه ، وايضا فهو يعبر عن زيادة السعادة للشخص المسرور .

خلاصة القول :

في الاغلب يكون رؤية قص الشعر في الحلم نابعًا من حالة مفاجئة تكون ناتجة عن فقدان القوة أو الضعف ، حيث ان قص الشعر في المنام مع وجود عدم رغبة في حلق هذا الشعر وذلك يتم قص الشعر رغمًا عنا ففي هذه الحالة يشير الحلم إلى التقييد وعدم الشعور بالراحة وفقدان الكثير من الحرية الشخصية .
ويفسر البعض قص الشعر في المنام بوجود الهموم والاحزان والمشاكل ، أما إذا رأيت كان شعرك متسخ أو شكله غير جيد وتم قص الشعر واصبح شكل الشعر مقبولاً ونظيف فهذا يشير إلى السعادة والخير لصاحب الرؤيا .

والله أعلى وأعلم

قد يهمك ايضا قراءة : ما يجب معرفته عن علم تفسير الاحلام والرؤى    ( يمكنك كتابة حلمك في التعليقات في الاسفل ، وسوف يتم تفسيره في أقرب وقت)
وفي ختام موضوعنا هذا املين من الله عزوجل ان يكون قد نال اعجابكم وان تستمرو في زيارتكم لنا بشكل دائم وان تضعو موقعنا في المفضلة لديكم ليصلكم منا كل جديد … شبكة خبر عامليها تتمنى لكم يوما سعيدا

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *