تفسير الميت في الحلم ,, تفسير رؤية الميت في المنام

تفسير الميت في الحلم ,, تفسير رؤية الميت في المنام

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر

تفسير رؤية الميت في الحلم

تفسير حلم رؤية أو مشاهدة الميت في المنام او ميت يبتسم أو لا يتكلم أو يأكل نوع من الطعام ولا يأكل غيره أو يأكل المتوفي حتي يشبع أو شاهد في الحلم ميت يأخذ النائم ويسير به وما هو التفسير لو الطريق معلوم لصاحب الحلم أو لا يعرفه.

حلم-الميت-Dead-in-a-dreamرؤيا الميت في الحلم لها تأويل كثيرة تختلف حسب روايتها
فلو ظهر الميت في الحلم مبتسم فيتوقع الحالم بالحلم ويبشر بخير كبير له ولأولاده وذريته.
أما لو قبله الميت أو العكس فهذا دليل علي قبول الصدقة أو الدعاء من الله عز وجل من الحالم إلي المتوفي وتأويل ذلك أن الحالم بالمتوفي قد دعا دعوة أو تصدق بصدقة علي روح المتوفي وقد تقبلها الله منه وأصبحت في ميزان اعماله وصداقاً لقول رسول الله صلي الله عليه وسلم ” إذا توفي أبن آدم أنقطع عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له ” صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم.
اما لو جاء الميت في المنام ساكت لا يتكلم ويعبر إلا بإشارات يعلم معناها الحالم فتأويل ذلك ان المتوفي قد مات علي غير وصية ولم يوصي أحداً بشئ ، أما لو جاء المتوفي في الحلم يتكلم ولكن لا يكمل الجمل ليصبح حديثه غير مفهوم فتأويل ذلك انه أوصي بوصية ليست كاملة ويطلب المتوفي من النائم ان يكمل ما ما نقص ما وصيته ليرتاح في قبره.
اما لو رأي النائم في المنام ان الميت ياكل عنده في المنام ومعه مجموعة من الأموات ويأكلون صنف واحد من الطعام فقط فتأويل ذلك ان تلك تلك السلعة التي يتناولها الميت ومن معه من الموات سوف لا يقدر النائم علي شرائها في المستقبل أو ان تلك السلعة سوف يزيد سعرها في الأسواق بشكل لا يقدر معه النائم علي شرائها.
أما تاويل أن يأتي المتوفي وياكل صنفاً واحداً فقط ويراه النائم في الحلم يقول أنه اكل وشبع ، فمعني ذلك حالة وفاة في البيت لا قدر الله.

ولو رأي رجلاً في منامه أنه يتلقي الضرب من ميت يفسر ذلك علي أنه مسافر إل تجارة ينجح فيها بإذن الله
أما إذا جاء المتوفي المتوفي إلي النائم واخذه ومشي به في طريق فلذلك تفسيران حسب نوع الطريق :-
التفسير الأول : أن يأخذ الميت النائم ويمشي به في طريق يعرفه ويعلمه النائم كأن يسير به في طريق بيته مثلاً أو عمله أو أي طريق يكون قد مشي فيه قبل ذلك فيدل علي أن الحالم سوف يمرض مرضاً شديداً يعتقد معه بالموت المحقق لكنه سوف يشفي منه بأمر الله عز وجل.
التفسير الثاني : أن يأخذه الميت الي طريق مجهول لا يعلمه فهو قرينة علي وفاة الحالم قريباً لا قدر الله.
أما لو أعطي الميت الحي ملابس من ملابس الميت يعرفها النائم ولبسها الحي في المنام فذلك يدل علي وفاة الحي بنفس طريقة وفاة الميت بعد عمر طويل والله تعالي أعلي وأعلم.

الميت في الحلم

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *