الآن … المساعدات التي تقدمها الاميرة بسمة بنت عبد العزيز آل سعود Basma Al Soud

الآن … المساعدات التي تقدمها الاميرة بسمة بنت عبد العزيز آل سعود Basma Al Soud

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر

تابع … المساعدات والجوائز المالية التي تقدمها صاحبة السمو الاميرة بسمة آل سعود

  

نبذة تعريفية عن سمو الأميرة

الأميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود هي كاتبة وناشطة إعلامية سعودية ناشطة في مجال حقوق الانسان ولها رؤية خاصة بالشأن العربي وتفاعلاته مع الشأن الدولي من النواحي السياسية والاجتماعية  والدينية. لقد ركزت جل وقتها وطاقاتها لتسليط الضوء على الامور الاجتماعية وخلق فهم للتحديات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية وسائر انحاء اللبلاد العربية والعالم. ولدت في الرياض، وهي المولود رقم 115 للملك  ووالدتها هي الأميرة جميلة مرعي والتي ترجع أصولها إلى منطقة اللاذقية بسوريا. هي الأخت الصغرى لسبعة أشقاء يعرفون بآل خالد نسبة للأخ الأكبر الأمير خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود رئيس الحرس الوطني سابقا.

نقوم نحن بدورنا الفاعل بنشر ما تقدمه الاميرة بسمة ال سعود من مساعدات مالية لكل المحتاجين

ونحن بدورنا نشيد على دور الاميرة الفعال في مساعدة و مد يد العون للفقراء ولكل محتاج على مستوى الوطن العربي

** لقد تأثرت سمو الاميرة بسمة آل سعود Basma Al Soud بالتفاوت المتزايد بين الفقراء والاغنياء , من حيث الوضع المالي,التعليم والفرص المتاحة. ووجودها بين الميسورين, جعلها اكثر تصميماً على القيام بدور نشط لمعالجة هذه الفوراق.

 

نبذه عن الاميرة ومشاريعها : وقد اتخذت الأميرة نهجاً لها رؤية الملك فيصل الذي كان يطمح الى التقدم مع الحفاظ على التقاليد، ويحرص على تمكين أجيال المستقبل من الاستفادة القصوى من طاقاتهم وقدراتهم الكامنة؛ الأمر الذي أكسب المؤسسة سمعة عالمية عالية.

وبفضل محفظتها الاستثمارية المتنوعة، تحتفظ الاميرة باستقلاليتها المالية، مما يسمح لها بإنشاء وتطوير برامج تخدم أهدافها. ولقد أنفقت الاميرة أكثر من 1.9 مليار ريال سعودي لدعم ركائزها المساندة ومشاريعها الخيرية ومنحها الدراسية.

ولقد أنجزت الاميرة مشروعها الخيري الأوّل في العام 1436هـ/2011م، وهو من بين إنجازات عديدة كان لها تأثير إيجابي على تقدّم المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *