تفسير البحر في الحلم ,, تفسير حلم و رؤية البحر الهائج المظلم في المنام لابن سيرين

تفسير البحر في الحلم ,, تفسير حلم و رؤية البحر الهائج المظلم في المنام لابن سيرين

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر

تفسير البحر في الحلم ,, تفسير حلم و رؤية البحر الهائج المظلم في المنام لابن سيرين

تفسير رؤيا الموج في البحر فإن رؤية الموج الهادئ أو الموج الصغير أفضل وأهون من رؤية الموج العالي والهادر في تفسيره للحياة الحقيقية، لأن تفسير رؤية الموج الكبير والعالي والهائج هو تفسير لمصيبة أو فتنة تصيب الرائي أو عذاب يطاله، فبقدر ما رأى من موج عالي أي ارتفاعها أو هائج مضطرب أي عنفها في منامه تكون مقدار تلك الشدة أو الفتنة أو المصيبة إذا أصابه شيء منها أو كان ينظر إليها.
كما أنها إشارة إلى خير ينتظره في نهاية سفر قريب ينوي إليه. أما الغرق في ذلك البحر البحر الهائج هو جزاء إرتكاب المعاصي ، ونوع من الترهيب للفرد ليعود إلى جادة الصواب ويصلح دينه ودنياه.
ورؤية الموج الهادئ أو البحر الصافي بدون أمواج فهو خير أو طريق يسلكه الرائي بلا معيقات للوصول لما يرجوه، ولكن من ضربه الموج ليقع أو يغوص في الماء ويكاد يغرق فهو ارتكاب مصيبة أو معصية، أو تذكير بالعودة للدين لأنه تعلق بالدنيا والمال.
وقال بعضهم: من رأى البحر أصاب شيئاً كان يرجوه، ومن رأى أنّه خاض البحر فإنّه يدخل في عمل الملك ويكون منه على غرر، فإن شرب ماءه كله فإنّه يملك الدنيا ويطول عمره، ويصيب مثل مال الملك أو مثلِ سلطانه، أو يكون نظيره في ملكه. فإن شربه حتى روي منه فإنّه ينال من الملك مالاً يتمول به مع طول حياته وقوته، فإن استقى منه فإنّه يلتمس من الملك عملاً ويناله بقدر ما استقى منه، فإنَّ صبه في إناء فإنّه يجني مالاً كثيراً من ملك أو يعطيه الله تعالى دولة يجمع فيها مالاً، والدولة أقوى وأوسع وأدوم من البحر، لأنّها عطية الله. ومن اغتسل من البحر، فإنّه يكفر عنه ذنوبه ويذهب همه بالملك. ومن بال في البحر، فإنه يقيم على الخطايا. ومن رأى البحر من بعيد فإنّه يرى هولاً، وقيل يقرب إليه شيء يرجوه. ورؤية البحر هادئاً خير من أن تكون أمواجه مضطربة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *