تفسير الأحلام من القرآن و السنة : تفسير حلم رؤيا تقبيل اليد في المنام لابن سيرين

تفسير الأحلام من القرآن و السنة : تفسير حلم رؤيا تقبيل اليد في المنام لابن سيرين

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر

تفسير الأحلام من القرآن و السنة : تفسير حلم رؤيا تقبيل اليد في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤيا تقبيل اليد في المنام ، سوف نواصل معكم التفسيرات الجديدة وطلباتكم اول بأول وعند هذه المقاله سوف نتعرف على تفسير رؤية حلم انك تقبل يد شخص ما في المنام سواء الاب, الام, الاخ, الصديق, العدو, الحبيب وحتى ان كان تقبيل يد شخص ميت او حي على الترتيب وبتفصيل كامل عن معنى تقبيل اليد في الحلم اليكم التفسير سواء لابن النابلسي او ابن سيرين تابعونا للمزيد من التفاصيل.

دلالة تقبيل اليد من المنام

تعرف الأحلام بأنها مجموعة متسلسلة من التخيّلات التي تأتي للإنسان أثناء نومه، ولها عدّة تفاسير تختلف بحسب أمور معيّنة، كوقت الحلم، والألوان ودلالاتها، أو حتى من عبر الحلم إن كان حيّاً أم ميتاً، وهنا سنضع مجموعة من الدلالات التي تخصّ رؤية اليد في المنام.

معنى وتفسير تقبيل اليد في المنام

(يد) هي في المنام إحسان الرجل وظهره سنده واليد اليمنى قوة صاحب الرؤيا ومعيشته وكسبه وماله ومعروفه.
(من رأى) أنه قبل يد أحد فإنه يتواضع.
(من رأى) أن يديه مقبوضتان دل على بخله.
(من رأى) أنه يمشي على يديه استعان بهما على معاشه.
(من رأى) أنه يجرح يديه بسكين فإنه يتعجب من شيء لقوله تعالى: {فلما رأينه أكبرنه وقطعن أيديهن}.
(من رأى) أن يمينه شلت توقفت معيشته أو ارتكب ذنباً عظيماً.
(من رأى) يده صارت ذهباً دل على ذهاب ما في يده وإن رأى أن يده صارت يد نبي فإن الله تعالى يهدي قوماً على يديه ويسوق الخير والبركة إليه وإن تحولت يد جبار دل على مكروه وضلال يجري على يديه أو جور عظيم ينسب إليه.
(من رأى) أنه أخضب يده في جفنة فيها دم فإنه يحضر فتنة لأن من عادة الجاهلية أنهم كانوا إذا أرادوا الحرب غمسوا أيديهم في جفنة فيها دم وإن رأى أن في يده يد إنسان غيره فإنه يأكل من كسب يده.
(من رأى) أنه يأكل يده أو يعضها فإنه يفعل أمراً يندم عليه أو يكون ظالماً لقوله تعالى: {ويوم يعض الظالم على يديه}. واليد المنقوشة بالحناء ذل يصيبه أو حاجة أو ضرورة.
(من رأى) يمينه قطعت فإنه يحلف يميناً فاجرة وربما دل على سرقة ومن قطعت يداه ورجلاه فإنه يموت وربما حبس أو قيد أو مرض مرضاً شديداً وربما كان فقراً أو حاجة.
(من رأى) أنه يعمل بيده الشمال كما يعمل بيده اليمين في قوة نال مالاً من قوة وانتصر على عدوه ومن طالت يده حتى صارت كالرمح فهو ظالم يطعن في أعراض الناس وإن كان ملكاً فهو زيادة في أمره ونهيه وقبض اليد تقتير في الرزق.
(من رأى) يده مقطوعة وأحرزها ولم يفارقها فإنه يستفيد ولداً أو أخاً وإن رأى يده في يد إنسان غيره فإنه ينال مالاً قدره خمسمائة دينار ومن قطعت يده تغرب عن أهله أو تحول من عمل كان يعمله أو صنعة إلى غيرها أو يقطع أحداً من عياله أو غيره عن معيشته أو يكون قاطعاً لرحمه وربما كف عن المحارم والمعاصي والغريب إذا رأى يده قطعت وسال منها الدم أصاب مالاً ورجع إلى بلده وإن لم يخرج منها دم أقام حيث هو منقطع.
(من رأى) يده غلت إلى عنقه كف عن المعاصي.
(من رأى) أنه تربت يداه فإنه فقر من مال أو نقصان من ولد أو أخ أو علم أو خير.
(من رأى) أن عروق يده تفجرت بالدماء فمن كان غنياً ذهب من ماله على قدر الدم وإن كان فقيراً استفاد مالاً نحوه.
(من رأى) أن يده تحولتا خاماً طال عمره في سرور.
(من رأى) أنه أعسر فإنه يعسر عليه أمره وتدل اليد على الصناعة التي تصدر عنها وعلى المبايعة وعلى العهد وربما دل فقد اليد على الغنى عن السؤال من غير اللّه تعالى وحسن اليد دليل على حسن حال الوالد أو الولد أو طيب المال وكسبه وربما دل ذلك على مصافات الأصدقاء أو الإجراء المساعدين له على مصلحته وربما دل حسن اليد على النصر على الأعداء وإن لم يكن له في اليقظة يد ولا رجل ورأى أن له يداً ورجلاً في المنام انتفع بقريبه أو بمن كان يتودد إليه أو رزق من حيث لا يحتسب.
(من رأى) أنه ينفض يديه دل على الفراغ من العمل والمقاطعة والغل في اليد دليل على فساد الدين وزيادة اليد مرض واحتياج إلى ذي يد يتوكأ على يديه أو يعمى بصره ويحتاج إلى عصا تكون في يده كيد ثالثة ومن فقدت يداه وكان من أهل الطاعة حسن توكله على اللّه تعالى وإن كثرت أياديه دل على طمعه في الدنيا واحتفاله بكسبها والاحتفال عليها وإن صارت يده سبعاً أضاع الصلاة واتبع الشهوات ومن صار أعسر فإنها فائدة وبسطة لأن بعد العسر يسراً ومن صارت يده يد سنور ربما ظفر بأعدائه وصار لصاً يتسلق الجدران وربما دل ذلك على دناءة الأصل كما دل على دناءة الكسب.
(من رأى) أن يمينه أطول من يساره فإنه يبذل معروفه ويصل إلى مكان يقطعه.

‎إضافة تعليق