تفسير الأحلام من القرآن و السنة : تفسير حلم رؤيا المقابر فى المنام لابن سيرين

تفسير الأحلام من القرآن و السنة : تفسير حلم رؤيا المقابر فى المنام لابن سيرين

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر

تفسير الأحلام من القرآن و السنة : تفسير حلم رؤيا المقابر فى المنام لابن سيرين

حلم و رؤية المقابر والأموات والأكفان في المنام امر مثير جداً لهذا نقدم لكم تفسير حلم رؤيا المقابر فى المنام ، حيث نتابع تفسير الاحلام و الرؤى لـ ابن سيرين، ابن شاهين، النابلسى، ميلر، الظاهرى، الإحسانى، و تفسير حلم و رؤيا و دلالة المقابر فى الحلم و المنام ، حيث يسعدنا ان نقدم لكم كل ماهو جديد وحصري دائما، فتابعونا في موقع تفسير الاحلام ووستجدون به تفسير حلم رؤيا المقابر فى المنام بالتفاصيل.

حيث نتابع تفسير حلم ورؤية القبور بالمنام ، الفصل فى رؤية المقابر والاموات فى الحلم، فمن رأى أنه يحفر ترابا على سطح فإنه يعيش عمرا طويلا، والقبور الكثيرة في موضع مجهول تدل على رجال منافقين، وأما المقابر المعروفة فإنها تؤول بأمر حق، من رأى أنه أخرج من قبر ثم أعيد إليه ثانيا فإنه يرى فائدة من سلطان وخيرا ثم يحبس بعد ذلك هذا إذا نسب إلى ملك بوظيفة، وإن كان غير ذلك فإنه يقاس عليه بقدر مقامه، وأما حفار القبور فإنه رجل كبير القدر ذو جلالة وأما المقابر فإنها محبة إلى الجهال أو فساد في دينه ومصيبة وهم وندامة من مصاحبة الجهال ثم يرزق توبة بعد ذلك.

تفسير حلم أنه في قبر ، ومن رأى أنه في قبر فإنه في ضيق، قال الكرماني من رأى أنه احتفر لنفسه أو لغيره قبرا أو حفرة فإنه يبني دارا في ذلك البلد أو يقيم بها، أخبرنا الوليد بن أحمد الزوزني قال أخبرنا عبد الرحمن بن أبي حاتم قال أخبرنا محمد بن يحيى الواسطي قال حدثنا محمد بن الحسن البرجلاني يحيى بن بسام قال حدثني عمر بن صبيح السعدي قال: رأيت عبد العزيز بن سليمان العابد في منامي وعليه ثياب خضر وعلى رأسه إكليل من لؤلؤ فقلت أبا محمد كيف كنت بعدي وكيف وجدت طعم الموت وكيف رأيت الأمور هناك، فقال: الموت فلا تسأل عن شدة كربه وغمومه إلا أن رحمة الله وارت منا كل عيب نلناها إلا بفضله عز وجل.

قال الأستاذ أبو سعيد رحمه الله: الموت في الرؤيا ندامة من أمر عظيم، فمن رأى أنه مات ثم عاش، فإنه يذنب ذنباً ثم يتوب لقوله تعالى ” ربنا أمتنا اثنين وأحييتنا اثنتين فاعترفنا بذنوبنا “. ومن مات من غير مرض ولا هيئة من يموت عمره يطول.

ومن رأى كأنه لا يموت فقد دنا أجله، وإن ظن صاحب الرؤيا في منامه أنه لا يموت أبداً، فإنه يقتل في سبيل الله عز وجل.
ومن رأى أنه مات، ورأى لموته مأتماً ومجتمعاً وغسلاً وكفناً سلمت دنياه وفسد دينه.
ومن رأى أن الإمام مات خربت البلدة، كما أن خراب البلدة دليل على موت الإمام.
ومن رأى ميتاً معروفاً مات مرة أخرى وبكوا عليه من غير صياح ولا نياحة، فإنه يتزوج من عقبه إنسان ويكون البكاء دليل الفرج فيما بينهم، وقيل من رأى ميتاً مات موتا جديداً فهو موت إنسان من عقب ذلك الميت وأهل بيته حتى يصير ذلك الميت كأنه قد مات مرة ثانية.
وإن رأى كأنه قد مات ولم ير هيئة الأموات ولا جهازهم، فإنه ينهدم من داره جدار أو بيت، فإن كانت الرؤيا بحالها، ورأى كأنه دفن على هذه الحالة من غير جهاز ولا بكاء ولا شيع أحد جنازته، فإنه لا يعاد بناء ما انهدم، إلا إذا صار في يد غيره.
ومن رأى وقوع الموت الذريع في موضع دل على وقوع الحريق هناك.
وإن رأى كأنه مات وهو عريان على الأرض، فإنه يفتقر.
وإن رأى كأنه على بساط بسطت له الدنيا أو على سرير نال رفعة أو على فراش نال من أهله خيراً.
وإن رأى كأنه وجد ميتاً، فإنه يجد مالاً، فإن جاءه نعي غائب، فإنه يأتيه خبر بفساد دينه وصلاح دنياه.
وإن رأى كأن إبنه مات تخلص من عدوه.
وإن رأى كأن إبنته ماتت أيس من الفرج.
وإن رأى كأن رجلاً قال لرجل أن فلاناً مات فجأة، فإنه يصيب المنعي غم فجأة، وربما مات فيه.
إن رأت حامل إنها ماتت وحملت والناس يبكون عليها من غير رنة ولا نوح، فإنها تلد ابناً وتسر به، وقيل رؤيا العازب الموت دليل على التزويج وموت المتزوج دليل على الطلاق، فإن بالموت تقع الفرقة، وكذلك رؤيا أحد الشريكين موته دليل فرقة شريكه.
ومن رأى كأن الوالي مات والناس يذكرونه بخير، فإنه يكون محموداً في ولايته.
ومن رأى كأنه بين قوم أموات فهو بين أقوام منافقين يأمرهم بالمعروف فلا يأتمرون بأمره قال الله تعالى ” فإنك لا تسمع الموتى “.
ومن رأى كأنه لقي معهم ميتاً، فإنه يموت على بدعة أو يسافر سفراً لا يرجع منه.

‎إضافة تعليق