أروع الوصفات الطبيعية للتخلّص من حب الشباب على الظهر

أروع الوصفات الطبيعية للتخلّص من حب الشباب على الظهر

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر
أروع الوصفات الطبيعية للتخلّص من حب الشباب على الظهر
علاج حب الشباب علي الظهر

اهلا وسهلا بكم متابيعنا زوار شبكة يا خبر الاخبارية نقدم لكم اخر الاخبار والنتائج ومتابعة احداث وتطورات العالم خلال اليوم اول باول ونحن فريق عمل شبكة خبر الاخبارية في قسمنا هذا وفي هذا المقال نقدم لكم مقالنا بكل تواضع واحترام ااملين منكم ان تتابعونا اول باول ونقدم لكم في مقالنا هذا وفي قسمنا هذا

أروع الوصفات الطبيعية للتخلّص من حب الشباب على الظهر

تلعب عوامل كثيرة في ظهور حبوب الشباب على الظهر والأكتاف ولكن وإن تعددت الأسباب فإن النتيجة هي زيادة في إفرازات الغدد الدهنية وقفل مخارج هذه الغدد على سطح الجلد. وتتعدّد الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حبوب الشباب منها العوامل الوراثية، وزيادة إفراز الهرمونات عند البلوغ، وبعض أنواع الأطعمة مثل؛ الأسماك والمكسرات والشكولاته والكولا وملح الطعام عند المبالغة فيها، كما أن الجراثيم تسبّب ظهور مثل هذه الحبوب لقدرتها على تحليل المواد الدهنية. فيما قد يكون للتوتر النفسي والإجهاد الجسماني والحياة الروتينية والسهر الكثير أثر أحياناً على حدّة حبوب الشباب. ولهذه الأسباب مجتمعة نقدم لك أروع الوصفات الطبيعية للتخلّص من حب الشباب على الظهرمنها:

– جل الصبّار الطبيعي

قومي بقطع ورقة الصبّار بشكل طولي وحكّ الجلّ الذي بداخلها بواسطة الملعقة ووضعه في علبه معقمة، مع إضافة  5 نقاط زيت شجره الشاي وتركه بالثلاجه إلى وقت الاستخدام.  استخدميه خلال أسبوع ثم اعملي آخر جديد.

يجب عدم فرك أماكن الحبوب بالليفة أثناء الاستحمام  واستبدال ذلك بالصابون الطبّي ويفضّل عدم وضع كريم مرطب دهني على تلك المناطق والاكتفاء بجلّ الصبّار.

– علاج النعناع والبابونج

قومي بإحضار أعشاب زهرة البابونج والنعناع الجاف، ثم قومي  كل يوم بغليهم في الماء   مقدار معلقتين وتترك حتى تصبح دافئة. ثم يتم غمس قطنة المنقوع ويتم تمريرها على الحبوب الموجودة فى الظهر و الكتف و الصدر من مرتين لثلاث مرات يومياً.

التدليك بملح الطعام

يتم تدليك الظهر بملح طعام اليود المزود بالكركم وزيت الليمون العطري، (نصف كيلو ملح + 10 جرام زيت لوز حلو + 6 جرام كركم + 50 نقطة زيت ليمون عطري) .

يعمل هذا الخليط على تطهير منطقة الظهر، ويساعد على تفتيحه باتحاد عنصر الليمون مع الكركم، وتستخدم هذه التركيبة قبل الحمام مباشرة ويعرض الجسم بعدها لماء جاري حتى يلين الجلد ويدلك الجلد بعدها بالتكييس.

قومي بلبس قفاز في يدك وضعي فوقه قليلاً من الملح الذي أعددتيه مسبقاً مع قليل من الماء ليصبح في صورة عجينة، ثم يدلّك به الظهر.

ويمكن استخدام هذه الطريقة لباقي أجزاء الجسم للطهارة المطلقة فيما عدا منطقة الوجه والرقبة والصدر. وهذا التقليد كان يستخدم في حمامات الأسواق قديماً لتخليص الجسم من الخلايا الميتة وتمارس تلك العملية مرة يومياً.

‎إضافة تعليق