وصفات وطرق التخسيس السريع : اليك وصفة لتخسيس الوزن بمقدار 10كغم وبسرعه هائلة

وصفات وطرق التخسيس السريع : اليك وصفة لتخسيس الوزن بمقدار 10كغم وبسرعه هائلة

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر

وصفات وطرق التخسيس السريع : اليك وصفة لتخسيس الوزن بمقدار 10كغم وبسرعه هائلة

طريقة تخسيس الوزن بطريقه سليمه :

ان تخسيس الوزن بمقدار10كغم في فتره زمنيه معقوله امر مريح جدا ويعطيك الكثير من الثقه في النفس والطمأنينه خاصة اذا كنت تعاني من الوزن الزائد, ولكن عليك تعلم كيف تعمل ذلك بطريقه صحيه بعيده عن المتاعب الجسديه والنفسيه والتي من شانها اعاقة طريقة حياتك وممارسة نشاطاتك.

تخسيس الوزن

طريقه بسيطه لفقدان 10كغم من الوزن بمده زمنيه بسيطه

كل ما عليك فعله هو التقيد بنظام غذائي معين وممارسة التمارين الرياضيه بالطريقه التي تسمح لك بفقدان وزنك دون تعب وذلك بخفض نسبة الدهون في جسمك بسرعه كبيره وفي عدة اسابيع فقط. خطتنا لفقدان 10كيلوغرام من وزنك ستكون كالتالي:

اولا: اتبع نظام دايت غذائي معين كما يلي:

  • ابتعد كليّا عن المواد الغذائيه المصنّعه في حميتك: وذلك يشمل المشروبات عالية السكّر مثل الكولا, عصائر الفواكه المبرده والمحفوظه, قم بتخفيف كمية السكر الذي تتناوله مع المشروبات كالقهوه والشاي والحلويات التي تحوي كميه كبيره من السكريات والدهون.
  • استبدل كل المشروبات السائله بالماء البارد: ان جسم الإنسان يقوم بصرف الكثير من الطاقه لمعالجة الماء البارد عند شربه لتعديل درجة حرارته بما يناسب الجسم, مما يؤدي الى حرق كميه اضافيه من السعرات الحرايه, كما ان الماء يساعد بتنظيف الجسم من السموم والمواد غير المرغوب بها.
  • اشرب يوميا 10 كاسات من الماء: ان شرب 10 كاسات يوميا من الماء بمعدل 236مل لكل كأس لمدة شهر ومن دون اي سكر او منكهات يساعد بشكل كبير بتخسيس الوزن بسرعه.
  • تناول كميه كبيره من الفواكه والخضراوات الطازجه: ان تناول الخضروات والفاكهه الطازجه بالأخص التفاح يعمل على تسريع عملية حرق الدهون في الجسم, فالتخلص من الفواكه المعلبه يجعلك تبتعد عن كميه لا بأس بها من الصوديوم والسكر والتي قد تقف عائقا في طريق تخفيف الوزن وتقليل كمية الدهون في الجسم ومن ثم تخسيس الوزن.
  • استهلك كميه من قمح النخاله: لابد من استبدال الخبز العادي بالخبز الأسمر والذي يحتوي على نخالة القمح, وكذلك استغني عن الأرز الأبيض بتناول الأرز الأسمر.
  • تناول الحليب خالي الدسم: تناول الحليب خالي الدسم والذي يحتوي على كميات اقل من الدهون والسعرات الحراريه, سواء كنت تحب شربه مباشره او استخدامه مع القهوه والمشروبات الساخنه.
  • تناول اللحوم الخاليه من الدهون كصدر الدجاج منزوع الجلد والعظم, بحيث يتكون نسبة الدهون في اللحم 7% او اقل من ذلك.
  • تناول العديد من الوجبات الصغيره خلال اليوم: ان تناولك لعدّة وجبات صحيه صغيرة الحجم يوميا افضل من تناول 3 وجبات رئيسيه لأن ذلك يجعل عملية حرق الدهون واستهلاك السعرات الحراريه يعمل طيلة الوقت, كما ان هذا الاسلوب يجعلك تفقد بعض شهيتك للطعام.
  • حاول تقليل كمية السعرات الحراريه المتناوله يوميا الى حوال 1500 سعره فقط وذلك طيلة شهر, فهذا اهم عامل لتنحيف الجسم وتخسيس الوزن, كما عليك عدم تناول اكثر من 30غم من الدهون يوميا.

ثانيا: التمارين الرياضيه, كما يلي:

1-تمرن يوميا من 6-7 ايام اسبوعيا: ان ممارسة الرياضه بشكل يومي وبالذات تمارين القلب والأوعيه الدمويه لمدة ثلاثين دقيقه يوميا صباحا وثلاثين دقيقه مساءا يجعلك تفقد كميه كبيره من الدهون والسعرات الحراريه مما يؤدي الى تخسيس الوزن.

2-مارس رفع الأثقال لمدة 30 دقيقه بعد كل عملية تمرين رياضي لعدة اجزاء من عضلات الجسم في اليدين والقدمين والصدر يجعل جسمك يبدو اكثر رشاقة واكثر تماسكا.

3- مارس تمارين الطعنات والقرفصه في 3-4 ايام اسبوعيا وذلك بعد تمارين رفع الأثقال, فذلك يساعد في بناء العضلات في الجسم وبالأخص اسفل الجسم والأرجل.

‎إضافة تعليق