وصفات وطرق التخسيس السريع : طريقة تخسيس الوزن ونظام الرجيم الصحي

وصفات وطرق التخسيس السريع : طريقة تخسيس الوزن ونظام الرجيم الصحي

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر

وصفات وطرق التخسيس السريع : طريقة تخسيس الوزن ونظام الرجيم الصحي

اقبل علينا شهر رمضان المبارك شهر الرحمه والمغفره وشهر الصحة والنظام, في شهر رمضان تكثر خيرات الله على موائدنا وتكثر اصناف الأطعمه والحلويات والمشروبات بأنواعها وائكالها المختلفه,فنحن بحاجه في شهر رمضان لنظام غذائي صحي لمن يرغب في تخسيس وزنه او تنحيف مناطق معينه في جسمه فنحن نعتبر شهر رمضان المبارك فرصه رائعه لمن يرغب في اتباع حمية تخسيس وتنحيف قد تخسر خلالها الكثير من الوزن والدهون الزائده في الجسم, بداية اليكم هذه النصائح:

رجيم رمضان

  1. انتبه ان هناك وجبتين رئيسيتين فقط في رمضان وهما وجبة الفطور الأساسيه ووجبة السحور وبينهما وقت كبير,فهذه فرصه رائعه  لمن يرخب في تخسيس وزنه وبالذات عندما تتحكم بكمية الطعام التي تتناولها على وجبة الإفطار ونوع الطعام الذي تأكله.
  2. شهر رمضان هذه الأعوام يمتاز بطول النهار وقصر الليل لذلك انت ستحرق كميات كبيره من الطاقه والدهون خلال نهار رمضان وستخزّن كميه كبيره من الطاقه بعد الإفطار خلال ساعات الليل, فلذلك عليك ان تتبع نظامغذائي متوازن يضمن لك وفير الطاقه في النهار وكميه قليله منها في الليل.
  3. تناول كميات كبيره من المياه يوميا اي ما يعادل 8-10 اكواب وعلى فترات متقطعه كي لا يحدث لك نقص في السوائل خصوصا ان العديد من ايام رمضان هذا العام ستكون حاره وطويله بحكم ان شهر رمضان في هذه السنين ياتي في اشهر الصيف الحاره.
  4. يجب ان يكون الطبق الرئيسي على وجبة الإفطار طبق غذائي متوازن متكامل يحتوي على معظم المواد الغذائيه كالكربوهيدرات والنشويات والبروتين والفيتامينات والماء والمعادن ولكن ضرورة تناول كميات معتدله ومتزنه من هذه المواد الغذائيه هو اساس النظام الصحي الغذائي في الشهر الكريم.
  5. يتناول الكثير من الناس كمية كبيره من الطعام في شهر رمضان مما يؤدّي إلى زيادة الوزن وارتفاع كمية الدهون في الجسم. إن تناول وجبة السحور و إفطار صحّيتحتوي المقبلات والحلويات باعتدال وتناول الفواكه والخضاروتقليل كمية العصائر والمشروبات التي تحتوي على السكر والقيام بالحركة الرياضية المعتدلة كل يوم سيساعد في المحافظة على الوزن الصحي.
  6. افضل انواع الرياضه في شهر رمضان هي المشي, فعليك بالمشي يوميا وخصوصا بعد وجبة الإفطار لكي لا تشعر بالخمول والكسل ومن ثم زيادة تخزين الدهون في الجسم, فمثلا اخرج لصلاة التراويح قبل موعدها ب10 دقائق ومارس رياضة المشي حتى وصولك للمسجد, وكذلك بعد صلاة التراويح وفي فترة ما بعد العصر ان استطعت ذلك.
  7. ابتداء الإفطار بالتمر والماء واللبن كما هو في سنة نبينا محمد صل الله عليه وسلم, عادة صحيه ثمينه جدا فهي تعطيك الماده الغذائيه الضروريه وتجعلك تقلل من كمية الطعام الذي قد تتنناوله في وجبة الإفطار.

ولكي تضمن حميه مناسبه في رمضان وتتبع نظام تخسيس وزن مثالي ومناسب من دون ارهاق او تعب اتبع هذه القواعد الذهبيه التي قد تجعلك تخسر ما يزيد عن 10 كيلوغرام في شهر رمضان المبارك:

  1. الإفطار وحده لا يؤمن لك كافة احتياجاتك الغذائية. من المفضل وننصحك بتناول أيضاً وجبة خفيفة قبل النوم تتكون من كوب من اللبن القليل الدسم مثلاً، سندويش من الخبز الأسمر والجبن القليل الدسم ومقدار قبضة يد من الفاكهة المجففة والمكسرات. ووجبة السحور التي قد تحتوي على كوب من الحليب قليل الدسم، الخبز الأسمر وطبق من البقوليات مثل الفول أو الحمص.
  2.  لكي تتحكم في كمية السعرات الحرارية التي تتناولها خلال شهر رمضان المبارك، انتبه إلى كميات الحلويات. يمكنك مثلاً أن تأخذ نوعاً واحداً من الحلوى التي ترغب تناولها كل يوم بحيث لا تتجاوز القطعة التي اخترتها مقدار حجم ثلاثة أصابع.
  3. يمكنك تصنيع حلويات ذات سعرات حرارية منخفضة من خلال استعمال الحليب قليل الدسم والقشطة قليلة الدسم، واستعمال كمية معتدلة من الزيوت والسكر، بالإضافة إلى تقليل قليها أو حتى تناولها نيئة.
  4.  المواد الغذائيه الممنوعه في الإفطار:  هي 1-الأفطار على الماء المثلج 2-شرب الماء بسرعة الأكل دفعة واحدة دون إعطاء الفرصة لتتنبه المعدة 3-تناول الأطعمة الدسمة والمحمرات وكل ما يشكل عبئا على المعدة 4-شرب العصائر والمياه الغازية التي تسبب الإنتفاخ
  5.  عدم النوم بعد تناول وجبة الإفطار فإن النوم بعد تناول وجبة طعام كبيرة ودسمة قد يؤدي الى خمول الإنسان وكسله.فيجب الاعتدال في تناول الطعام، ثم النهوض لصلاة العشاء والتراويح، فهي تساعد على هضم الطعام، وتعيد لهم نشاطهم وحيويتهم.

‎إضافة تعليق