وصفات وطرق التخسيس السريع : اسهل واسرع طريقه لتخسيس الوزن في اسبوع

وصفات وطرق التخسيس السريع : اسهل واسرع طريقه لتخسيس الوزن في اسبوع

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر

وصفات وطرق التخسيس السريع : اسهل واسرع طريقه لتخسيس الوزن في اسبوع

تخسيس الوزن في اسبوع فقط؟ نعم فلدينا طريقه رهيبه تجعلك تفقد ما يصل الى خمسة باوندات في اسبوع, كل هذا دون تجويع او تمارين متعبه جدا او استغناء عن انماط غذائيه كامله. لكن كيف ذلك؟ عليك التضحيه بأشياء بسيطه جدا والتزام تقنيات محدده بطريقه تناسب نمط حياتك من تناول اطعمه او تمارين رياضيه.

اذا التزمت بالنصائح التي سنقدمها لك والتي يؤيدها معظم خبراء التغذيه والدايت في العالم, وذلك بعمل جدول زمني ونظام لتطبيق هذه النصائح فإننا سنؤكد لك بأنه وخلال اسبوع واحد فقط ستجد الفارق الذي سيغيّر حياتك, اليك نصائحنا الثمينه:

  • اشرب الماء بشكل رئيسي:

ان مشروبات الرياضه او مشروبات الطاقه بالإضافه الى العصائر الصناعيه او المشروبات الروحيه الخفيفه كالبيره, كلّها تحتوي ما يقارب 100 سعر حراري, بالإضافه الى انها تحتوي معدلات عاليه من الأملاح كالصوديوم والكربوهيدرات ايضا والتي تؤدي الى الحفاظ على كميات المياه في الجسم ومن ثم نفخك وزيادة وزنك, بالمقابل فإن الماء بكل بساطه يحتوي على صفر سعره حراريه بحيث لا يوجد به اي نوع من انواع الطاقه والكربوهيدرات التي قد تؤذيك, يوجد في الماء كميات قليله جدا من الصوديوم مما يجعله افضل مشروب لتخسيس الوزن على الإطلاق, وشرب الماء ايضا يساعد بنفس الوقت على تخلص الجسم من الماء المخزون وهذا ما قد تستغرب منه لأن الماء يعمل على زيادة عمليات الأيض والحرق في الجسم بشكل واضح, فإذا مللت من شرب الماء اضف اليه نكهة الليمون او بعض اوراق النعنع فسيكطون ذلك رائعا.

  • لا تتناول الخبز الأبيض والمعكرونه:

عليك الإستغناء عن منتجات الحبوب البيضاء مثل الأرز الأبيض والمعكرونه والسباجيتي فهذه الأطعمه تسبب الإنتفاخ وزيادة الوزن بسبب احتواءها على الكثير من الكربوهيدرات وخصوصا في منطقة البطن مما يؤدي الى ظهور الكرش, ان الكربوهيدرات البسيطه لها ضرر كبير على الصحه وزيادة الوزن بحيث انها تنهظم بسرعه ومن ثم تجعلك تشعر بجوع كبير مما يجعلك تتناول وجبه دسمه لاحقا تسبب لك المشاكل. بإمكانك الإستغناء عن الخبز الأبيض والأرز الأبيض والمعكرونه بالحبوب الكامله كالخبز الأسمر والأرز الأسمر او حتى بالخضروات ذات الكربوهيدرات المعقّده والتي تنهظم ببطء فتشعر بجوع اقل بالإضافه الى ان معظم كتلة الخضروات من الماء فإنها تساعدك في فقدان الماء الزائد في جسمك.

  • قم بتمارين القلب لمدة 30 دقيقه يوميا:

ان القيام بأي عمل مجهد يجعل دقات قلبك تتسارع ومعدل نبضك يزيد بصوره ضمن المنطق تجعلك تحرق السعرات الحراريه وبكميات كبيره, فعليك بالتدريبات التي تزيد من معدل ضربات القلب لمدة نصف ساعه.

  • قم بشرب فنجان قهوه صباحا:

تستطيع اعتبار القهوه استثناء من قاعدة المشروبات التي ذُكرت سابقا, وبالذات اذا كنت تفضلها من دون سكّر, فشرب القهوه قبل العمل يجعلك اكثر نشاطا وانتاجيه خلال ساعات النهار.

  • قم بالتمارين الرياضيه التاليه يوميا:

مارس تمارين الضغط والبطن يوميا بمعدل 36 مرّه فهذه الحركات تجعل جسمك اكثر انسيابيه ورشاقه وتجعلك تحرق كميه كبيره من السعرات الحراريه في جسمك, كما ان تمارين الوركين والفخذين من التمارين الرائعه لتخسيس الوزن خلال هذا النظام المتبّع, كما بإمكانك ايضا بناء العضلات من تمارين حمل الأوزان في اليدين والرجلين.

  • النوم لمدة نصف ساعه زياده:

سواء كنت تنام 5 او 6 او حتى 8 ساعات يوميا, قم بزيادة مدة نومك 30 دقيقه أخرى مما يجعلك اكثر نشاطا وحيويه وتزيد عمليات الأيض في الجسم أيضا.

  • تناول سمك السلمون:

ان تناول سمك السلمون على وجبة الغداء بالذات يعتبر من العادات الجيده لتخسيس الوزن بحيث ان هذه اللحوم تبني العضلات وتعطي الجلد مظهر صحي وانيق, كما ان لحم السلمون يحتوي على القليل من الدهون والكثير من المواد الغذائيه المفيده والتي تتناسب مع انظمة الحميه.

‎إضافة تعليق