وصفات وطرق التخسيس السريع : تخلص من دهون البطن نهائيا بـ 7 نصائح في التخلص من الكرش

وصفات وطرق التخسيس السريع : تخلص من دهون البطن نهائيا بـ 7 نصائح في التخلص من الكرش

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر

وصفات وطرق التخسيس السريع : تخلص من دهون البطن نهائيا بـ 7 نصائح في التخلص من الكرش

التخلص من الكرش او دهون البطن والمعدة بطرق طبيعية مع اتباع نظام صحي بحيث تعتمدي في نظامك الرياضي على الحركة طوال الوقت، لتكون تمارين الأيروبكس هي طريقك في رحلة خسارة دهون البطن,كما يمكن ايضا ممارسة رياضة السباحة أو ركوب الدراجات أو الركض، فكل ما سبق هو رياضيات تعتمد على زيادة ضربات القلب مما يعزز بشكل رائع من عملية حرق الدهون في تلك المنطقة العنيدة بشكل خاص، ودهون الجسم بشكل عام.

التخلص من الكرش

تناول البروتين

يالفعل أن تناول البروتين يزيد من عملية حرق الدهون بالذات التخلص من دهون الكرش، ويعود السبب في ذلك لضرورة تناول البروتين بكميات جيدة، هو أن جسمك يفرز الأنسولين وتحدد كميته وفقا لعمرك، الذي يقوم بدور في محاربة الدهون العالقة في الجسم خاصة المتمركزة في منطقة البطن، وفي حالة لو كان الجسم لا يعمل بشكل صحيح وتقاوم الخلايا الدهنية الأنسولين في الجسم، فهنا يأتي دور حمية البروتين التى تعمل على حماية الجسم من مقاومة الأنسولين.

حيث اثبتت الدراسات العملية في هذا الصدد، أن النساء اللاتى يعتمدن على حمية غذائية تحتوي على 30 % بروتين و 40 % كربوهيدات و 30 % دهون يفقدن نسبة دهون أكبر من السيدات اللاتى يتبعن حمية تحتوي على 16 % بروتين و 55 % كربوهيدات و26 % من الدهون.

الخل

اثبتت دراسة يابانية أجريت أن الأشخاص الذين يستهلكون ملعقة إلى ملعقتين كبيرتين من الخل بشكل يومي ولمدة 8 أسابيع، تقل لديهم عملية تخزين الدهون في الجسم.

حيث وجدت الدراسة أن حمض الاسيتيك الموجود في الخل يعمل على انتاج البروتين، الذي يقوم بدور في زيادة معدل الحرق بالجسم و التخلص من الكرش.

النوم

يجب ان تمنحي جسمك الراحة اللازمة من خلال ساعات النوم، التى يجب ألا تقل عن 8 ساعات يوميا، لأن الدراسات وجدت أن أخذ قسط من الراحة لا يتعدى الخمس ساعات يزيد من عملية تخزين الدهون في الجسم ولا يساعد في التخلص من الكرش, بحيث انة من الأمور التى ربما تدهشك معرفتها، هي أن السيدات اللواتي يخلدن للنوم في موعد محدد ويستيقظن أيضا في موعد معين، تكون اجسامهن أقل عرضة لتخزين الدهون بها, ويعود السبب في ذلك ان النوم لساعات قليلة بشكل غير منتظم، يؤدي إلى إرباك الساعة الطبيعية للجسم، مما يساعد على افراز هرمون الكورتيزون الذي يعمل على تخزين الدهون في الجسم.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر ملك الرجيم فهو من الأمور المهمة بالفعل التى تساعد على حرق الدهون في منطقة البطن بشكل أكيد و التخلص من الكرش بسهولة، المواظبة على شرب الشاي الأخضر الذي يحتوي على مضادات للأكسدة، تعزز من عملية حرق الدهون سريعا, وحتى تحصلي على النتيجة الممتازة، احرصي على شرب ما بين كوبين إلى ثلاثة أكواب يوميا، وننصحبإضافة أوراق النعناع التى تعمل على تحسين عملية الهضم والتخلص من الانتفاخات.

الألياف

حاولي ان تحرصي على تناول الأطعمة التى تحتوي على ألياف في نظامك الغذائي، فالألياف تعمل على منحك الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت، مما يجعلك تكفين عن تناول الطعام بشكل مبالغ فيه, مما يقود في النهاية الى التخلص من الكرش, إلى جانب أن الألياف تحسن من عملية الهضم وتخلصك من الانتفاخات التى تمنحك مظهرا غير لائق، لهذا احرصي على تناول جرعة يومية لا تقل عن 10 جرامات, بالذات من التفاح والفاصولياء والفول.

‎إضافة تعليق