وصفات رجيم : اليك 9 اطعمة تساعد على انقاص الوزن وفقدان الشهيه

وصفات رجيم : اليك 9 اطعمة تساعد على انقاص الوزن وفقدان الشهيه

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر

 9 اطعمة تساعد على انقاص الوزن وفقدان الشهيه

انقاص الوزن سهل مع الأطعمه الصحيه, فيبدو ان القاعده التي تقول ان الطعام اللذيذ صحي ويساعد على انقاص الوزن صحيحه, مما لا شك فيه ان انقاص الوزن يتم بعد ممارسة التمارين الرياضيه وتناول سعرات حراريه اقل مما تحرق, تقول المتحدثه بإسم اكاديمية التغذيه وعلم التغذيه السيده هيذر مانجيري بأن هناك الطعمه معينه تساعد في تخفيف الوزن لأنها تجعلك تشعر بالشبع وتكمح جماح جوعك ورغبتك بتناول الطعام.

انقاص الوزن

فلذلك نحن ننصحك بشراء هذه القائمه من المأكولات عند ذهابك الى السوبرماركت ان كان لديق النيه بتنقيص وزنك:

اطعمه تساعدك على فقدان الشهيه لتناول الطعام وانقاص الوزن

  • البقوليات: الفول الوفاصولياء والبازيلاء واللوبياء من الأطعمه الرخيصه والمتنوعه والتي تملأ المعده, وهي مصدر غني بالبروتين وتحتوي على نسبه عاليه من الألياف وبطيئة الهظم, فتناولها يجعلك تشعر بالشبع ويلل من رغبتك بتناول الطعام.
  • الحساء: ان بدئك بتناول كوب من الحساء او الشوربات عند تناولك الوجبه يجعلك تأكل كميه اقل من الطعام بعد ذلك, بغض النظر عن نوع المرق الذي تتناوله يجب ان لا تتعدى قيمة السعرات الحراريه فيه من 100-150 سعره حراريه في الوجبه الواحده لذلك تجنب وجود القشده والزبده من مكونات الحساء.
  • الشوكولاته الداكنه: اذا تناولت قطعه او قطعتين صغيرتين من الشوكولاته الداكنه او السوداء بين الوجبات الغذائيه يجعلك تقلل كمية الغذاء الذي تتناوله في كل وجبه  ومن ثم انقاص الوزن وهذه الميزه لا تجدها في الشوكولاته البيضاء التي تحتوي الحليب.
  • سلطة الخضار: بإمكانك تناول الخضار براحتك اثناء حميتك الغذائيه فذلك يؤدي الى تقليص السعرات الحراريه اتي تتناولها, فالخضراوات طعمها لذيذ وانقاص الوزن بالذات القرنبيط والكوسى.
  • البيض والنقانق: تناول البيض والنقانق على وجبة الإفطار يزود جسمك بالكثير من البروتين ويجعلك نشيطا ومقاوما للتعب طول النهار, ففي دراسه اجريت على مجموعه من النساء اللواتي يعانين من السمنه المفرطه بدأن طعامهن بتناول 35 غرام من البروتين شعرن بالشبع بسرعه, فتأثير وجبة الإفطار الغنيه بالبروتين يستمر طيلة النهار.
  • المكسرات: تناول حفنه صغيره من اللوز والفول السوداني والجوز والبقان وانواع أخرى من المكسرات يجعلك تشعر بالشبع مما يقلل من كمية الطعام المتناوله في الوجبات الرئيسيه مما يساعد على انقاص الوزن.
  • التفاح: تناول التفاح بأكمله وليس عصير التفاح, فهو يقلل الشهيه بشكل كبير ومغذي ومفيد للغايه فتناولك التفاحه قضما يعطي اشاره الى الدماغ انك اكلت كميه كبيره من الطعام.
  • لبن الزبادي: تناول اللبن الزبادي بغض النظر عن مصدره ونوعه سيكون مفيدا بإنقاص الوزن, ففي دراسه اجريت في جامعة هارفارد على عينه من 120 الف شخص ولمدة عشر سنوات كان لديهم مقدره على نقصان الوزن اكثر من غيرهم.
  • الجريب فروت: الجريب فروت او الزنباع او الليمون الهندي او برتقال دم الزغلول فاكهه تساعدك على فقدان الوزن وهي مفيده بالأخص لمرضى السكري, وجد الباحثون في عيادة سكريبس في سان دييغو ان البدين عندما يتناول نص حبة جريب فروت قبل كل وجبه يفقدون 3.5 باوند على مدار 12 اسبوع وهذا ينطبق على عصير الجريب فروت مع مراعاة انه لم يثبت علميا قدرة الجريب فروت على انقاص الوزن بمقدار قدرته على التخفبف من الجوع والشعور بالشبع, لكن احذر من تناول الجريب فروت وعصيره مع انواع معينه من الأدويه.

بعد كل هذا عليك معرفة ماذا ستملأ عربة التسوق الخاصه بك من السوبرماركت ان كنت تنوي انقاص وزنك, ضع كثيرا من البروتين الصحي والخضار والفواكه الطازجه والحبوب الكامله والبقوليات, فكل هذه الأطعمه ستساعدك بكل تأكيد على انقاص شهيتك ورغبتك في تناول الطعام ذو السعرات الحراريه العاليه ومن ثم الوصول الى الوزن المثالي بعد فتره من الزمن.

‎إضافة تعليق