برنامج الرجيم الصحي : اطعمه قد لا تتناسب مع نظام الرجيم الغذائي

برنامج الرجيم الصحي : اطعمه قد لا تتناسب مع نظام الرجيم الغذائي

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر

برنامج الرجيم الصحي : اطعمه قد لا تتناسب مع نظام الرجيم الغذائي

قد تقع احيانا ضحية لبعض الشركات الغذائيه والمسوقين الذين يقدمون لك اطعمه واغذيه صحيه تظن انها ستساعدك في نظام حميتك الغذائيه لكنها ستقتل الرجيم بشكل يجعلك لا تستطيع خسران الوزن الذي تريده, لذلك عليك الإبتعاد عن هذه الأطعمه والتي يعتبرها الكثير (اطعمة رجيم) ولكنها غير ذلك:

 

  • المشروبات المزوده بالفيتامينات والتي تحتوي السكر: ان وجود كلمة فيتامين على زجاجة المشروبات توهمك بأنها صحيه, وهذا هدف الشركات المنتجه لتسويق بضائعها, لكن الكثير منها ياتي مضافا له كميه لا بأس بها من السكر, لذلك عليك قراءة المكونات جيدا فالسكريات المضافه ستزيد من السعرات الحراريه المتناوله ,فتناول اكثر من 100 سعره حراريه مصدرها السكريات المضافه الى الطعام يعتبر غير صحي.
  • مشروبات الصودا الدايت: ان السكر الصناعي او المحليات الصناعيه تقوم بجعل الدماغ يتعامل معها كأنها سكريات طبيعيه, مما يؤدي في المدى البعيد للسمنه او امراض أخرى كالسكتات الدماغيه.
انتبه للطعام الذي تتناوله اثناء الحميه

انتبه للطعام الذي تتناوله اثناء الحميه

  • العصائر: تحتوي العصائر على كميه كبيره من السعرات الحراريه قد تتعدى 1000سعره في بعض الأنواع, واهذه الانواع لا يحتاجها سوى المتمرسين في كمال الأجسام, بإمكانك صنع عصائرك الطازجه من الفواكه والخضراوات والزبادي قليل الدسم, مع اضافة الحمض الدهني اوميغا 3.
  • الفواكه الجافه وبعض انواع المكسرات: فقد تحتوي على دهون مهدرجه جزئيا (الدهون غير المشبعه) التي تخفض نسبة الدهون الجيده وتزيد نسبة الدهون السيئه, اذا كان ولا بد من تناولها فأختار الفول السوداني والجوز والزبيب وقطع الشوكولاته الداكنه التي تحتوي الكاكاو.
  • مقبلات الحميه المجمّده: فعاده تحتوي الصوديوم, وعلى الرغم من انها منخفضة السعرات الحراريه فهي منخفضة المواد الغذائيه ايضا,فتُستخدم الحبوب المكرره بدل الحبوب الكامله والتكرير يقلل القيمه الغذائيه, فلذلك قم انت بتحضير هذا النوع من الأطعمه المجمده .
  • الألياف واشرطة البروتين: بإمكانك الإستغناء عنها بتفاحه او قطعة فاكهه, وكن على حذر من السكريات المضافه على شكل شراب الأرز والسكر الأسمر وقصب السكر, فتناولها يجعل تزيد من الحد اليومي المسموح لك في تناول السكر.
  • الحلويات الخاليه من الدهون: يُخدع الناس بالكعك والحلويات الخاليه من الدهون بحيث يظنون انها خاليه من السعرات الحراريه فيقومون بتناول طعام أكثر, وشركات التصنيع تقوم بتبديل الدهون بشيء آخر ضار الا وهو السكّر! وهذا يعني انك ما زلت تستهلك كميات كبيره من السعرات الحراريه.

هذه الأطعمه السبعه قد تقتل نظام حميتك الغذائيه فاحذرها اثناء الرجيم.

‎إضافة تعليق