وصفات رجيم : رجيم البن الأخضر ( القهوه الخضراء Green Coffee Bean) لتخسيس الوزن و التنحيف

وصفات رجيم : رجيم البن الأخضر ( القهوه الخضراء Green Coffee Bean) لتخسيس الوزن و التنحيف

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر

وصفات رجيم : رجيم البن الأخضر ( القهوه الخضراء Green Coffee Bean) لتخسيس الوزن و التنحيف

استخدام البن الأخضر ( القهوه الخضراء) لتخسيس الوزن و التنحيف

يعتبر استخدام حبوب البن او القهوة الخضراء Green Coffee Bean واحد من احدث طرق وصفات فقدان الوزن,لتساعد الاشخاص اللذين يعانون من السمنه على خسارة اوزانهم وحرق الدهون بطريقة صحيه امنه , حتى اخذت البرامج الصحية التلفزيونية و المواقع الإخبارية الصحية على شبكة الإنترنت بالحديث عن هذا الاكتشاف المذهل مبينين ان حبوب البن الأخضر تمنع امتصاص الدهون وتعمل على تحفيز وتفعيل التمثيل الغذائي مما يؤدي الى فقدان الوزن.

البن الاخضر-للتنحيف
تقول الإختصاصية في علم التغذية الدكتورة رويدة إدريس أن أحدث طرق التنحيف الأكثر رواجاً في الوقت الراهن، فهي لا تعتمد على عادات طعام غريبة وعجيبة، إنما فقط ترتكز على تناول حبوب البن الأخضر. فهذه الحبوب الصغيرة تتسبّب بفقدان الشهية فضلاً على أنها تساعد في حرق الدهون، وتعمل على تخفيض الوزن بشكل كبير إذا ما تمَّ تناولها بالكمية اللازمة.

تستخدم القهوة او حبوب البن الأخضر للتنحيف حيث يساعد وجود مادة الكافيين على الحد من الشهية المفرطة، لذلك فهي تفيد في خسارة الوزن، كما أن الكافيين يقلل من ألم العضلات أثناء ممارسة التمارين الرياضية لأنه يخفف من إنقباضها ويحفز عملية توفير الطاقة لها.
وأثبتت الدراسات أن حبوب القهوة الخضراء أو التى لم يتم تحميصها تعمل على إفراز مواد تساعد على إنقاص الوزن فى فترة قصيرة نسبيّا.

وتشير الدكتورة رويدة إدريس الى دراسة حديثة شملت 100 إمراة تناولن حبوب القهوة الخضراء لثلاث مرات يومياً قبل كل وجبة لثلاثة أيام في الأسبوع، وكانت النتيجة جيدة جداً، حيث ساهمت القهوة الخضراء بالفعل في تخفيض أوزانهن.

يستخدم البن الأخضر في العديد من الدول كوصفة مهمة لفقدان الوزن، ويوصف بأنه الحبة المعجزة للتخسيس، وقد اكتسبت شعبية في الولايات المتحدة بعد أن تم التحدث عن فوائدها في إحدى حلقات البرنامج التلفزيوني الشهير “الدكتور أوز”.

كما أكد خبير التغذية الفرنسي الدكتور جيلبير أن البن الأخضر يلعب دوراً مهماً في فقدان الوزن تصل إلى فقد 24 كيلو في أقل من شهرين، من دون أن يترك أي آثار جانبية.

وأوضح الخبير أن “هذا النوع من البن الأخضر عُرِفَ أولا في كندا، ثم انتقل إلى سويسرا وفرنسا، وهو عبارة عن بن مركَّز غير محمص، ومنزوع منه مادة الكافيين، وهو يؤثر في التمثيل الغذائي ليمنع تكوين الدهون والسكريات ثم يستبعدها”.

وأشار ايضا إلى أن البن الأخضر قادر على حرق الدهون، ومع شرب فنجان منه يومياً يساعد في فقد الوزن 4 كيلوات في الأسبوع، ثم 4 أخرى في الأسبوع التالي، حتى تصل في نهاية الشهرين إلى فقد 22 كيلو.
و في دراسة اخرى قُدمت في اجتماع للجمعية الكيميائية الأميركية “American Chemical Society’s spring national meeting” , في سان دييغو على 16 شخص من الشباب البالغين اللذين يعانون من زيادة الوزن والدهون, تناولو جرعة منخفضة من حبوب القهوة الخضراء. وعلى الرغم من أن الدراسة كانت قصيرة، لكن نتائجها كانت مذهلة , فلقد كان متوسط فقدان الوزن لدى الشباب 9 كيلو خلال 22 اسبوع وانخفض الوزن الاجمالي لكتلة الجسم بنسبة 10.5٪.

هذا ويقترح الخبراء تناول بين 700 و1050 ملليغرام من البن الأخضر يومياً يساعد لخسارة وزن أكبر، مشيرين الى أن البن الأخضر يعمل كمنشط، ويسرع نظام الجسم ويساعد القلب على ضخ المزيد من الدم إلى الأعضاء الحيوية.

كما على الحامل والمرضع عدم إستخدام البن الأخضر بكثره، ومن يعانون من مشكلة الحساسية المفرطة من الكافيين يفضل لهم عدم إستخدام هذه الحبوب لإنقاص الوزن .

‎إضافة تعليق