وصفات رجيم : خمس طرق للتخلص من دهون البطن دون الحاجة الى تمارين رياضية:

وصفات رجيم : خمس طرق للتخلص من دهون البطن دون الحاجة الى تمارين رياضية:

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر

وصفات رجيم : خمس طرق للتخلص من دهون البطن دون الحاجة الى تمارين رياضية:

دهون البطن مشكلة شائعة جدا بيننا و معظمنا يعرف كيف يمكن أن يكون محبطا .في العادة ، يقال لنا أن التعرق في منطقة البطن هو السبيل الوحيد للتخلص من الدهون . وقد تكون الحالة الصحية عائق لدى ممارسة الرياضة خصوصا النساء اللواتي خضعن لعمليات جراحية حديثة. ومع ذلك، يمكن الاستغناء عن التمارين الرياضية للتخلص من دهون البطن انظر ايضا: التخلص من الكرش.

واليك خمس طرق لتقولي للدهون وداعا الى الابد:

التخلص من دهون البطن

  1. تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 (omega-3 ):

يجب أن تتناولي  اوميجا 3 من خلال الطعام او المكملات الغذائية ، لأن الجسم لا يمكن أن ينتجه في حد ذاته . الأحماض الدهنية تعزز ذوبان الدهون مع الحد من تخزين الدهون الإضافية و ارتفاع السكر في الدم ينتج الأنسولين مما يصعب عملية حرق الدهون ، و فقا للمعهد الوطني للصحة فأن  زيوت السمك تقلل مستويات السكر في الدم . لذلك ينصح  بتناول سمك الهلبوت ، والجوز ، وبذور الكتان ، والسردين، و السلمون ، للحصول على المستوى اليومي من أوميغا3 .

2- زيادة البروتين :

البروتين من المغذيات الأكثر أهمية في عملية فقدان الوزن . مع كمية متزايدة من البروتين في التمثيل الغذائي الخاص بك سوف تساعد على تقليل كتلة العضلات.وأظهر البحث الذي تم في الدنمارك أن البروتين ، وخاصة البروتين الحيواني ، أدى الى انخفاض كبير في دهون البطن لمدة خمس سنوات. فعند تناولك كمية وفيرة من البروتين فان جسمك يحرق سعرات حرارية أكثر من هضمه للدهون أو الكربوهيدرات .

  3- شرب الشاي الأخضر (green tea):

أظهرت دراسة حديثا أن الاشخاص الذين اعتادوا شرب الشاي الاخضر لفترة زمنية تعدت 25 يوما قد خسروا من وزنهم ما يقارب 2 باوند اكثر من الاشخاص الذين يمارسوا الرياضة ولايشربوا الشاي الاخضر.يحتوي الشاي الاخضر على مزيج يؤثر في نظام الهضم يسرع من عملية حرق الدهون في الكبد.

 4- تناول الشوكولاته السوداء (black chocolate ):

أظهرت دراسة علمية بأن تناول كمية متوسطة من الشوكولاته الداكنة يمكن أن يقلل من الدهون في الجسم بشكل عام. ويرجع ذلك إلى أن الشوكولاته السوداء يحتوي على مركبات الفلافونويد، وهي مركبات صحية لديها مضادات أكسدة هامة و مضادة للالتهابات. ولكن يجب استخدام الشوكولاته الداكنة مع 70 في المئة على الاقل الكاكاو.

5- الراحة الصحية (النوم الصحي):

فترات طويلة من النوم يمكن أن تسفر عن اختلال في تصريف الهرمونات واختلال في الجهاز الهضمي . وخاصة الجوع والشهية. فمعدلات الايض (حرق السعرات الحرارية) تكون أكبر في حالة الاستيقاظ من النوم مما يقلل من دهون البطن.

‎إضافة تعليق