وصفات رجيم : مجموعة من الأطعمة الصحيّة التي تساعد في التخلص من الوزن

وصفات رجيم : مجموعة من الأطعمة الصحيّة التي تساعد في التخلص من الوزن

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر

وصفات رجيم : مجموعة من الأطعمة الصحيّة التي تساعد في التخلص من الوزن

بعض الأطعمة يمكن أن تساعدك على التخلص من الوزن الجسم ، يقول الدكتور هيذر منغاري ، المتحدث باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية ” لأنها بعض الاغذية تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول و يساعد على الحد من الرغبة الشديدة للاكل.

يجب ان تأخذ هذه القائمة عندما تذهب إلى السوبر ماركت :

التخلص من الوزن

1. الفاصوليا :

تعتبر الفاصوليا رخيصة ، والفاصوليا هي مصدر كبير للبروتين. الفاصوليا تحتوي على  نسبة عالية من الألياف وبطيئة الهضم. وهذا يعني انك تشعر بالشبع لفترة أطول، وهذا قد تمنعك من تناول المزيد من الطعام, مما يساعد في التخلص من الوزن.

2. الحساء :

بدء وجبة الطعام مع كوب من الحساء، قد ينتهي بتناول كميات أقل من الطعام . فان  الحساء يحوي 100 إلى 150 سعرة حرارية في الوجبة.

3. الشوكولاته السوداء :

تريد أن تتمتع بالشوكولاته بين الوجبات ؟ في دراسة واحدة ، تبين ان عشاق الشوكولاته الذين اكلوا الشوكولاته الداكنة أكلوابنسبة  15 ٪ أقل من  البيتزا بعد ساعات قليلة من أولئك الذين تناولوا الشوكولاتة بالحليب .

4. الخضروات المهروسة :

يمكنك إضافة المزيد من الخضار إلى حميتك ،فأثبتت دراسة في ولاية بنسلفانيا انه عندما يضاف القرنبيط المهروس و الكوسة للطعام، فأن الناس يحبون الطبق بنفس القدر . ولكن كانوا يأكلون 200-350 سعرات حرارية أقل. تلك الخضروات صحية ولذيذة في طبق الطعام وتساعد في التخلص من الوزن.

5. البيض و النقانق :

وجبة إفطار غنية بالبروتين قد تساعدك على مقاومة هجمات وجبة خفيفة على مدار اليوم .في دراسة أجريت على مجموعة من النساء الشابات يعانون من السمنة المفرطة ، الذين بدأوا يومهم مع 35 غراما من البروتين وتحوي وجبة إفطار على 350 من السعرات الحرارية التي شملت البيض و والنقانق لم يجوعوا خلال النهار من الشابات اللواتي تناولن الحبوب والحلويات .

6. المكسرات :

ان أخذ حفنة صغيرة من اللوز، والفول السوداني، الجوز يساعد على تقليل الوزن . فقد اوضحت البحوث أن الناس عندما يأكلون المكسرات ياكلوا بشكل اقل في وجبات الطعام مما يجعلك عرضة التخلص من الوزن بسرعة .

7. التفاح :

يعتبر التفاح سبب رئيسي لفقدان الوزن لانه يحوي على الكثير من الالياف . يفضل تناول حبة التفاح كانلة بعيدا عن العصائر المصنعة.

8. الزبادي :

إذا كنت تفضل اي انواع الزبادي يكون جيدا لمحيط الخصر لديك. وجاءت دراسة لجامعة هارفارد ان  أكثر من 120000 شخص لمدة عشر سنوات أو أكثر يتناولوا الزبادي لهم وزن اقل من الاشخاص الذين لا يتناولوا الزبادي. أن لا يثبت أن اللبن تسبب فقدان الوزن ، لكنها وقفت بين الأطعمة الأخرى .

9. الجريب فروت : نعم الجريب فروت  يمكن أن يساعدك على تنزيل الوزن ، وهو مفيد لمصابي مرضى السكري.

‎إضافة تعليق