طرق التخلص من آلام الشد العظلي بوصفات سهلة وسريعة

طرق التخلص من آلام الشد العظلي بوصفات سهلة وسريعة

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر

شبكة خبر: وكالات

تسبب اوجاع  الشد العضلي في ألم شديد لا يتحمله الإنسان، ولا يستطيع معه الحركة، وعادة ما ينتج عن الإفراط في استخدام عضلة معينة من الجسم بشكل مستمر.

الرياضيون هم الأكثر إصابة بهذا التشنج العضلي بسبب الضغط على العضلات والجفاف الناتج عن ممارسة الرياضة في الجو الحار، وأيضًا بسبب إساءة استخدام عضلات الجسم أو إجهادها بشكل زائد.

وهناك نوع آخر من الشد العضلي الذي يحدث لبعض الكتاب ويكون نتيجة استخدام إصبع الإبهام مع الأصابع الأخرى في الكتابة لفترات طويلة، أما بالنسبة للأعمال المنزلية فقد يحدث نوع من الشد العضلي في حالة استخدام عضلات معينة لفترة طويلة دون راحة مثل حمل آلات ثقيلة في قبضة اليد لفترة طويلة.

كما يمكن أن يحدث الشد العضلي أيضًا نتيجة بعض المشاكل المرتبطة بالأعصاب، وهناك أنواع أخرى من الشد العضلي يحدث في حالة الراحة، وهو منتشر دائماً أثناء النوم ويكون في  الساق.

وإليكم عدة وصفات للتخلص من الشد العضلي

الروزماري

يستخدم في الأدوية المضادة للإلتهابات، مما يعني أنه سيقوم بتهدئة إلتهابات العضلات وتقليل الألم أثناء الإصابة بتقلص العضلات ما أنه سيساعد على إرخاء العضلة وتعافي العضلات بسرعة لأن الرومزاري يتم إمتصاصه بسهولة عبر الجلد:

ضع مقدار قليل من الروزماري في برطمان ذو غطاء، وضع عليه الماء المغلي واتركه لمدة 30 دقيقة، استخدم قطعة قماش وبللها في الخليط ودلك به منطقة الألم لمدة 15 دقيقة واتبع ذلك بوضع الثلج عليها.

 

القرنفل

نقوم بتدفئة القليل من زيت القرنفل، ثم نضعه على المنطقة المصابة مع التدليك لمدة 5 دقائق، تكرر هذه العملية عند الشعور بالآلام في العضلات.

 

 العسل الأسود

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع الحليب الدافئ ثم نشرب هذا المشروب عند الشعور بالآلام ويمكن شرب كأس آخر إن لم يزول الألم.

 

خل التفاح 

يضاف ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كأس من الماء الدافئ، ثم نتناول هذا المشروب مرة واحدة في اليوم للتخلص من تشنج العضلات.

 

كمادات باردة

نضع حفنة من مكعبات الثلج في منشفة رفيعة ثم نطبقها على  المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة، تكرر هذه العملية كل ساعتين لمدة يوم أو يومين.

‎إضافة تعليق