اخطار فلاش الكاميرا علي الأطفال حديثين الولادة

اخطار فلاش الكاميرا علي الأطفال حديثين الولادة

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر

شبكة خبر: وكالات

ابنك هو قرة عينك تسعدين وأنتِ تشاهدينه يكبر أمامك يومًا بعد يوم، ففي كل يوم يكتسب مهارات جديدة عن اليوم السابق تنتظرينها بلهفة وترغبين في تسجيلها، لتبقى لكِ ذكرى وليراها ويسعد بها عندما يكبر، ولكن هل هناك ضرر من تصوير طفلك أو تعرضه للفلاش في هذا العمر المبكر؟

دعينا نعرض لكِ ما أوردته تقارير الأطباء عن مدى خطورة فلاش الكاميرا على حديثي الولادة.لا توجد دراسة علمية تثبت أي ضرر قد يلحقه فلاش الكاميرا بعيني الطفل حديث الولادة، ومع ذلك فإن الأطفال حديثي الولادة لديهم حساسية للضوء الساطع، ما يجعلهم غير مرتاحين عند تعرضهم لفلاش الكاميرا.

ولكن في نفس الوقت، نشرت صحيفة “ديلي ميل” خبرًا يشير إلى أن رضيعًا لم يتجاوز الثلاثة أشهر من عمره أصيب بعمى كامل في عينه اليمنى وضعف في عينه اليسرى، بعد تعرضه لوميض الفلاش في أثناء التقاط أحد أصدقاء العائلة صورة للطفل، دون إطفاء الفلاش وهو على مسافة قريبة منه بمقدار عشر إنشات فقط، وحسب ما أشار إليه الأطباء أن عيني الطفل قد تعرضتا إلى قدرٍ كبيرٍ من الفلاش، ما أدى إلى فقدانه للرؤية المركزية التي تعمل على الرؤية المباشرة، وأن الأطفال في مثل هذا العمر يعانون من حساسية التعرض، لأي ضوء قوي مباشر على عيونهم.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أيضًا، أن هناك بقعة من العين مسؤولة عن تلقي الضوء، وأنها لا تتطور بشكل نهائي حتى سن الرابعة عند الأطفال، وهذا ما يفسر حساسية عيون الأطفال حديثي الولادة.

لذلك، من الأفضل في جميع الأحوال، توخي الحذر وأخذ بعض الاحتياطات لحماية عيني رضيعك في أثناء التصوير بأن تبعدي الكاميرا بمقدار 100 سنتيمتر عن وجه الطفل، أو أن يرتد فلاش الكاميرا إلى الحائط بدلًا من أن يرتد على وجه الطفل، وتحسين طرق التقاط الصور للطفل عن طريق استخدام أضواء خفيفة، بالإضافة إلى استخدام بعض الأشعة من مصادر طبيعية كفتح النافذة أو الاعتماد على الضوء الاصطناعي بدلًا من الفلاش، من خلال استخدام المصابيح التي تنتج الضوء الأبيض المستمر، حيث إن هذا النوع من الضوء لا يؤثر على العينين، ويمنحك الإضاءة المناسبة في أثناء التصوير.

وأخيرًا، ليس هناك أهم من طفلك وصحته، فمن المعروف أن الأطفال يغلقون أعينهم مباشرة عند التعرض لأضواء قوية مزعجة، لذلك احرصي في جميع الأحوال على عدم تركيز فلاش الكاميرا على طفلك وبالقرب من عينيه، حرصًا على سلامته وعدم إزعاجه.

 

شبكة خبر

‎إضافة تعليق