خطوات لزيادة كثافة شعر الرجال وتمنع الصلع

خطوات لزيادة كثافة شعر الرجال وتمنع الصلع

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر

شبكة خبر : وكالات

ينصح خبراء الصحة والجمال الأشخاص الذين يعانون من تشاقط الشعر والصلع من الرجال بعدة خطوات تمكنهم للحصول على شعر ذو مظهر صحى واكثر جمالا من خلال إتباعها  والمداومة  عليها :

1- غسل الشعر :

حيث يعتقد البعض كثرة غسيل الشعر تفقده الكثافة ولكن هذا ليس صحيحا فغسيل الشعر يعطيه مظهرا كثيفا ولكن عليك أن تستخدم الشامبو المناسب لنوع شعرك وتغسله دائما بالماء الدافئ مما سوف يساعد بشكل كبير على زيادة  كثافته .

 

2- إستحذام الشامبو والاسبراي ومرطبات الشعر  :على بوليمرات تعمل على إعطاء الشعر مظهرا كثيفا بشكل أكبر من طبيعته.
3 -عدم إستخذام المشط :

لأن  المشط والفرشاة تجعل الشعر يبدو خفيفا ولكن مجرد ان تقوم بتسويته وتمشيطه بأصابعك يعطيه مظهرا كثيفا.4-

إستخذام منتجات سليمة للشعر :

مثل  الجل والشمع الثقيل في تصفيف الشعر حيث أن هذه المواد تفقد الشعر الخفيف كثافته وتجعله يبدو خفيفا جدا.

5- الإمتناع عن التدخين:

أثبتت الدراسات والأبحاث أن التدخين لا يعمل على زيادة مستويات الهرمونات التي تؤدي إلى فقدان  وسقوط الشعر فحسب بل إنه أيضا يعمل على تضييق الأوعية الدموية التي تغذي فروة الرأس وبالتالي يؤدي ذلك إلى ضعف بصيلات الشعر وتساقطه بكثرة.

6- تجنب السشوار  :

لأن استخذامه  لتجفيف الشعر وتصفيفه يساعد على إعطاء الشعر مظهرا كثيفا جدا ولكن إذا كنتا تستخدم السشوار الساخن فاحرص على أن تكون درجة الحرارة منخفضة حتى لا تؤدي إلى اتلاف شعرق واحراقه.

7- تجنب اشعة الشمس الضارة :

إن التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس الضارة تؤدي إلى حدوث حروق الشمس في فروة الرأس والتي تسبب إفراز مادجة السوبروكسيد والتي تعرقل نمو الشعر وتتلف بصيلات الشعر وبالتالي تؤدي إلى تساقط الشعر وقلة كثافته.

8- التعامل بلطف مع الشعر المبلل :

إن الشعر عندما يكون مبللا يكون درجة ضعفه أكبر ثلاثة مرات من درجة ضعفه وهو جاف، وبالتالي فلا تحاول أن تجففه بقوة بالمنشفة أو تمشيطه .

 9- الإكثار من تناول الصودا:

 أثبتت الدراسات أن الجزيئات التي تنتج في الأمعاء نتيجة هضم الصويا تؤدي إلى وقف عملية الصلع لأنها تؤدي إلى وقف عمل الهرمون الذي يؤدي إلى الصلع.
10- حلاقة الشعر بشكل سليم :

 يجب أن تستشير خبيرا قبل أن تقدم على حلاقة شعرك حيث أن بعض قصات الشعر تظهر ضعف الشعر وقلة كثافته بشكل كبير وعلى لعكس من ذلك فهناك قصات شعر تعطي الشعر الخفيف مظهرا أكثر كثافة

‎إضافة تعليق