تفسير الأحلام حسب الاحرف : تفسير الأحلام إبن سيرين والنابلسي ,, تفسير حلم ختم جواز السفر ,, تفسير حلم تكسير شبابيك المنزل

تفسير الأحلام حسب الاحرف : تفسير الأحلام إبن سيرين والنابلسي ,, تفسير حلم ختم جواز السفر ,, تفسير حلم تكسير شبابيك المنزل

- ‎فيمنوعات
شبكة خبر

متابعات: عالم الأحلام : تفسير الأحلام إبن سيرين والنابلسي ,, تفسير حلم ختم جواز السفر ,, تفسير حلم تكسير شبابيك المنزل, تصنيف تفسير الاحلام للنابلسي وابن سيرين وابن شاهين “تفسير رؤيا الميت في المنام” عبر موقع المنطقة نيوز الاخباري حيث يتجدد لقاؤنا بكم من جديد وتفسير حلم اخر من سلسلة تفسير الاحلام التي نقدمها لكم حيث نقدم لكم تفسير حلم رؤيا الميت في المنام الحلم الذي يرواد الملايين من الاشخاص حول العالم .

حيث في الاونة الاخيرة ازداد الاشخاص الذين يدعون انهم قادرين على تفسير الاحلام بشكل علمي وكانت تفسيراتهم لاترتكز الى العلوم الشرعية في تفسير الاحلام بل هي اهواء من عندهم ، حيث توارد الينا عبر الازمان أن النبي صلى الله عليه وسلم قام بتفسير الاحلام والرؤى ومن اشهر المفسرين الذين تواردوا هذا العلم عن النبي المفسر الشهير ابن سيرين وابن شاهين والنابلسي.
أخبرنا الوليد بن أحمد الزوزني، قال أخبرنا عبد الرحمن بن أبي حاتم، قال أخبرنا محمد بن يحيى الواسطي، قال حدثنا محمد بن الحسن البرجلاني يحيى بن بسام، قال حدثني عمر بن صبيح السعدي قال: رأيت عبد العزيز بن سليمان العابد في منامي وعليه ثياب خضر وعلى رأسه إكليل من لؤلؤ، فقلت أبا محمد كيف كنت بعدي وكيف وجدت طعم الموت وكيف رأيت الأمور هناك؟ فقال: الموت فلا تسأل عن شدةّ كربه وغمومه إلا أن رحمة الله وارت منا كل عيب نلناه إلا بفضله عز وجل.
قال الأستاذ أبو سعيد رحمه الله: الموت في الرؤيا ندامة من أمر عظيم، فمن رأى أنّه مات ثم عاش، فإنه يذنب ذنباً ثم يتوب لقوله تعالى ” قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْن فاعترفنا بذنوبنا”. ومن مات من غير مرض ولا هيئة من يموت عمره يطول.
وقال أيضاً الأصل في رؤيا الميت والله أعلم أنك إذا رأيت ميتاً في منامك يعمل شيئاً حسناً، فإنه يحثك على فعل ذلك، وإذا رأيته يعمل عملاً سيئاً، فإنه ينهاك عن فعله ويدلك على تركه.
وكان ابن سيرين يقول: أحب أن آخذ من الميت وأكره أن أعطيه، وقال: إذا أخذ منك الميت فهو شيء يموت، ومن مات ولم ير هناك هيئة الأموات، فإنه انهدام داره أو شيء منها.
إن رأى ميتاً يشتكي رأسه فهو مسؤول عن تقصيره في أمر والديه أو رئيسه، فإن كان يشتكي عنقه فهو مسؤول عن تضييع ماله أو منعه صداق امرأته، فإن كان يشتكي يده فهو مسؤول عن أخيه وأخته أو شريكه أو يمين حلف بها كاذباً، وإن كان يشتكي جنبه فهو مسؤول عن حق المرأة، فإن كان يشتكي بطنه فهو مسؤول عن حق الوالد والأقرباء وعن ماله.
إن رأى كأن الميت أعطاه شيئاً من محبوب الدنيا فهو خير يناله من حيث لا يرجو، فإن كان الميت أعطاه قميصاً جديداً أو نظيفاً، فإنه ينال معيشة مثل معيشته أيام حياته.

‎إضافة تعليق