أنجلينا جولي ستنتج فيلم عن الخمير الحمر وتعرضه شركة نتفلكيش

أنجلينا جولي ستنتج فيلم عن الخمير الحمر وتعرضه شركة نتفلكيش

- ‎فياخبار الفن
شبكة خبر

شبكة خبر: وكالات

تخرج الممثلة الأمريكية انجلينا جولي فيلما في كمبوديا يتناول نظام الخمير الحمر لحساب شركة “نتفليكس” عبر الإنترنت. وقصة الفيلم ستقتبس من كتاب “قتلوا أبي أولا”، والذي تروي فيه الناشطة في مجال حقوق الإنسان لونغ أونغ الفظائع التي شهدها نظام الخمير الحمر.

وتسبب الخير الحمربمقتل مليوني شخص بين عامي 1975 و1979. وسيبدأ عرض الفيلم عبر “نتفليكس” نهاية العام 2016.

وقالت الممثلة والمخرجة في بيان لـ “نتفليكس” إنها “تأثرت كثيرا بكتاب لونغ”. وأضافت: “ساعدني ذلك على فهم أفضل لكيفية عيش الأطفال للحروب وتأثرهم بها”. وتابعت قائلة: “سمح لي هذا الكتاب أن أقترب أكثر من سكان كمبوديا مسقط رأس نجلي” في إشارة إلى ابنها بالتبني مادوكس، والذي سيساعد في الفيلم.

وستخرج أنجلينا جولي هذا الفيلم وتنتجه استنادا إلى سيناريو كتبته مع أونع. ومن المنتجين ايضا، المخرج الكمبودي ريثي بانه الذي رشح للفوز بجائزة “أوسكار” العام 2013 عن فيلم “ذي ميسينغ بيكتشر”.وقال أحد مسؤولي “نتفليكس”، تيد ساراندونس: “نحن فخورون جدا بالعمل مع أنجلينا جولي لنقدم هذه القصة المفعمة بالعواطف الباعثة إلى الأمل إلى المشتركين بخدمة نتفليكس عبر العالم”.

وكانت أنجلينا جولي أخرجت العام 2011 أول أفلامها، “إن ذي لاند اوف بلود اند هاني”، حول الحرب في البوسنة. ورشح فيلمها “انبروكن” العام 2014 للفوز بثلاث جوائز “أوسكار”.

‎إضافة تعليق