عااجل .. امر ملكي تعين ” محمد بن سلمان ” ولياً للعهد بدلاً من “محمد بن نايف “

عااجل .. امر ملكي تعين ” محمد بن سلمان ” ولياً للعهد بدلاً من “محمد بن نايف “

- ‎فياخبار عربية
شبكة خبر

صدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أوامر ملكية ، صباح اليوم الأربعاء، غير بموجبها نظام الحكم بالمملكة، وجاء أبرزها أمر يقضي بإعفاء الأمير محمد بن نايف من منصب ولي العهد، وتعيين الأمير محمد بن سلمان خلفا له إضافة إلى تعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء واحتفاظه بمنصب وزير الدفاع.

أوامر ملكية جديدة اليوم، أصدر الديوان الملكي السعودي فجر اليوم بيان رسمي يحمل إصدار الملك سلمان بن عبد العزيز أوامر ملكية تخص إعفاءات وتعيينات في العديد من المناصب الكبيرة بالمملكة العربية السعودية، وتتوالى البحثيات المتكررة الآن من الشعب السعودي من أجل معرفة الأوامر الملكية الجديدة التي صدرت اليوم وتم الإعلان عنها بشكل رسمي، وهذا ما سنتعرف عليه معاً.

أوامر ملكية اليوم
وقد شمل إعلان أوامر ملكية جديدة اليوم، القوات المسلحة السعودية ومديرية الأمن العام والعديد من الإدارات الحكومية بالمملكة، وقد شهد تغييرات كبيرة في عدد من المناصب في المملكة، وكان على رأسها تغيير أسم هيئة التحقيق ليكون الاسم الجديد لها النيابة العامة وربطها بالملك سلمان مباشرة.

وفي نفس السياق فقد أمر الملك سلمان بن عبد العزيز بصرف المكرمة الملكية لجميع مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي، والتي ستكون في يوم السادس والعشرين من رمضان الجاري لعام 1438، حيث يمكن لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي استلامها على الفور والتي ستكون يمتها 1000 ريال سعودي فقط لا غير.

الديوان الملكي: أوامر ملكية
وإليكم الآن: أوامر ملكية يصدرها الملك سلمان بتاريخ السبت 17/6/2017

إنهاء خدمة الفريق عثمان المحرج مدير الأمن العام وإحالته إلى التقاعد
ترقية اللواء سعود الهلال إلى رتبة فريق، وتعيينه مدير عام للأمن العام السعودي
إحالة الفريق أول فيصل بن عبد العزيز بن لبده إلى التقاعد
إعفاء الشيخ محمد العريني رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام
تغيير اسم هيئة التحقيق والادعاء العام إلى النيابة العامة
تعيين الشيخ سعود الماجد نائب عام جديد
ربط النيابة العامة بالملك سلمان بشكل مباشر وتكون مستقلة عن كافة الجهات
تعيين عبد الحكيم بن محمد التميمي رئيساً للهيئة العامة للطيران المدني
تعيين سهيل أبانمي محافظ للهيئة العامة للزكاة والدخل
تعيين عقلاء بن علي العقلاء نائب لرئيس الديوان الملكي السعودي برتبة وزير
تعيين الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الحامد مدير جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالخرج
تعيين فهد بن عبد الله المبارك مستشار في الديوان الملكي السعودي
تعيين الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ مستشار بالديوان الملكي السعودي
تعيين تميم بن عبد العزيز السالم مساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين
ولن نكتفي بذلك فقط بل سنتابع معكم أول بأول ما سيتم الإعلان عنه من خلال الديوان الملكي السعودي بخصوص صدور أوامر ملكية اليوم تخص التغييرات الكبيرة في الإدارات والإعفاءات والتعيينات التي سيتم اتخاذ القرار حيالها، فكونوا معنا على موقعكم دليل مصر.

وقد جاءت تلك الأوامر الملكية الجديدة 1438 حرصا من المملكة على توفير الرخاء والازدهار لجميع المواطنين وتوفير لهم اقصي درجات الراحة والأمن، وسوف نكون على متابعة دورية لما يتم إعلانه بخصوص أوامر ملكية يصدرها الديوان الملكي السعودي.

وبخلاف الأوامر الملكية الصادرة اليوم السبت، فقد تم صدور أمر ملكي جديد فيما يخص راتب شهر رمضان 1438، حيث أمر صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز بتقديم موعد صرف راتب شهر رمضان ليكون يوم 23 من نفس الشهر ما يوافق اليوم الثامن عشر من يونيو 2017.

تحديث: يمكنكم الإطلاع على ما يصدر من أوامر ملكية اليوم، من خلال زيارة موقع وكالة الأنباء السعودية واختيار قسم الأوامر الملكية الصادرة من الديوان الملكي بأمر صاحب السمو الملكي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث وردتنا أخبار جديدة تخص صدور أوامر ملكية اليوم.

اوامر ملكية
تحديث: صدرت أوامر ملكية اليوم، بتعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولياً للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء السعودي، كما سيباشر الأمر محمد بن سلمان عمله وزيراً للدفاع في المملكة العربية السعودية، وفي ذات الصدد فقد تم إعفاء الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود من من منصبة بولاية العهد ومن منصب وزير الداخلية ومنصب نائب رئيس الوزراء، إلى حين اتخاذ إجراء جديد.

كما تم صدور اوامر ملكية اليوم، بتعيين الأمير بندر بن فيصل بن بندر عبد العزيز آل سعود مساعداً لرئيس الاستخبارات العامة بالمرتبة الممتازة

تعيين صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

تعيين صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

تعيين صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سطام بن عبد العزيز آل سعود سفيراً للمملكة لدى الجمهورية الإيطالية بمرتبة وزير.

إعفاء معالي الدكتور ناصر بن عبد العزيز الداود المستشار بالديوان الملكي من منصبه، ويتم تعيينه وكيلاً لوزارة الداخلية بمرتبة وزير.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *