عااجل .. تصريح من وزير الخارجية السعودي >>> سبب وراء قرار الحظر والقطيعة مع قطر

عااجل .. تصريح من وزير الخارجية السعودي >>> سبب وراء قرار الحظر والقطيعة مع قطر

- ‎فياخبار عربية
شبكة خبر

صرح عادل الجبير وزير الخارجية السعودي اليوم الثلاثاء بإنه يجب على دولة قطر التوقف عن دعم التنظيمات الإرهابية المتطرفة كجماعة الإخوان المسلمون وحركة حماس.

وتابع الجبير بإنه قد طفح الكيل من قطر وعليها أن توقف دعم جماعات كحماس والإخوان، مؤكدا بأن الهدف من جراء قطع العلاقات الدبلوماسية ليس الإضرار بقطر ولكن عليها أن تختار.

وتجدر الإشارة أن قامت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين بحظر سفر المواطنين إلى دولة قطر ، وبعد هذا القرار تنضم الدوحة إلى قائمة الدول الغير مسموح للسعوديين السفر إليها وهى ( تايلاند وإسرائيل وسوريا والعراق وإيرانن واليمن)، وفي حالة سفر السعوديين إليهم ستطبق عليهم عقوبات.

و وفقاً لما صرحت به المديرية العامة للجوازات مع كل قرار يصدر بحظر السفر إلى دولة ما، فالمخالفين للقرار ستطبق عليهم عقوبة الحرمان من السفر لمدة ثلاثة أعوام بجانب دفع غرامة قدرها 10 آلاف ريال.

وتجدر الإشارة أن أعلنت المملكة العربية السعودية، أن العلاقات الدبلوماسية بينها وبين الدولة القطرية تم قطعها بشكل فعلي، كما أن المملكة السعودية قامت باتخاذ عدد من الإجراءات ضد قطر .

حيث قامت السعودية بإغلاق جميع المنافذ البحرية والجوية والبرية، وأكدت السعودية على أنها سوف تكون سنداً للشعب القطري، داعمة لأمنه وأمانه، بغض النظر عن ما تقوم به الدوحة من ممارسات مرفوضة جملة وتفصيلاً.

ونقلاً عن مصدر مطلع، أكد على أن المستشار الإعلامي لخادم الحرمين الشريفين، حمد بن عيسى، قد أعلن عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدولة القطرية واستدعاء السفير السعودي.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *