الجامعة العربيةتندد بالسياسة الإسرائيلية تجاه القدس

الجامعة العربيةتندد بالسياسة الإسرائيلية تجاه القدس

- ‎فياخبار عربية
شبكة خبر

شبكة خبر : وكالات

 وجهت جامعة الدول العربية تحذيرالى  سلطات الاحتلال من حدوث   صراع دينى يصعب التحكم بمجرياته التحكم  بسبب ما تفعله فى القدس من سياسة خرقاء .

 وصرح نائب الأمين العام للجامعة العربية د.  أحمد بن حليفي لصحيفة :  السياسة الإسرائيلية الخرقاء في القدس لن تؤدي إلا إلى مزيد من التوتر والصدامات وزرع بوادر صراع ديني لا يمكن التحكم بمجرياته  ومسارت السلام ..

 مضيفاً إن إسرائيل تضع المنطقة على فوهة بركان  سينفجر باى لحظة   وذلك  يمثل   خطورة كبيرة  على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم حسب ما صرح به ،

 ووجه تهم الى دولة  الاحتلال في القدس المحتلة بسبب قيامها ب توظيف مكشوف للأساطير الكاذبة لتبرير اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى الشريف .

 وأشار الى  أن هذه الممارسات الإسرائيلية  تقتعل لاستفزاز  فاضح  لمشاعر المسلمين وحذر من مغبة فعلها حيث تفرض  من  المزيد من القوانين العسكرية والإجراءات التعسفية ضد أهل القدس من مسلمين ومسيحيين، هو جزء من مخطط إسرائيلي هادف إلى تكريس سياسة الاستيطان وتغيير التركيبة الديموغرافية والجغرافية للمدينة وعزلها عن محيطها الفلسطيني.

 وأنهى أقواله للإعلاميين   بمطالبته   المجتمع الدولي و مجلس الأمن الدولى  المسؤول عن حفظ الأمن والسلم الدولى  بضرورة التحرك العاجل لوضع حد لهذه  عربدة اسرائيل  وما تقترفه سلطات الاحتلال ومستوطنيها  انتهاكات وجرائم ممنهجة ضد أبناء شعب فلسطين .

‎إضافة تعليق