مصر: مخالفة 3شروط مخالفة للمعايير الروسية سببت وقف التصدير

مصر: مخالفة 3شروط مخالفة للمعايير الروسية سببت وقف التصدير

- ‎فياخبار عربية, غير مصنف
شبكة خبر

شبكة خبر: وكالات

اعلن مسؤول مصري بأن الجهات المختصة الروسية أخطرت الجانب المصري بمخالفة 3 شركات لضوابط دخول المنتجات إلى روسيا ما تسبب بفرض الحظر المؤقت على بعض المنتجات الزراعية المصرية.

ونقلت وسائل إعلام مصرية الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول عن وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل قوله إن وفدا من وزارة التجارة والحجر الزراعي المصري سيزور روسيا في 26 من الشهر الجاري لإيجاد حل لمسألة الحظر الروسي المفروض على بعض المنتجات الزراعية المصرية.

من جهتها، أكدت هيئة الرقابة الزراعية الروسية عزم قيام وفد مصري بزيارة موسكو لبحث التدابير الرامية لمراقبة المنتجات الزراعية الموردة من مصر.

وفرضت روسيا اعتبارا من 22 سبتمبر/أيلول حظرا مؤقتا على استيراد المنتجات النباتية من مصر بسبب احتوائها على آفات نباتية ذات خطورة عالية.

وجاء في بيان الهيئة الروسية: “بعد الأخذ بعين الاعتبار استحالة تسوية هذه المشكلة بالتدابير الوقائية، ومن أجل ضمان الصحة النباتية في روسيا، فرضت هيئة الرقابة “روس سيلخوز نادزور”، اعتبارا من 22 سبتمبر/أيلول حظرا مؤقتا على استيراد روسيا للمنتجات النباتية من مصر”.

وكانت الهيئة الروسية قد أعربت في وقت سابق عن قلقها لوجود انتهاكات منتظمة لمتطلبات الصحة النباتية العالمية والروسية لشحنات المنتجات الزراعية من مصر إلى روسيا

‎إضافة تعليق